الارشيف / الخليج العربي / صحف اليمن / اليمني اليوم

" الدريهمي " تشتعل مجددا بمواجهات هي الاعنف من نوعها وقوات " العمالقة " تستبسل لصد هجوم واسع للحوثيين !

أعلنت القوات الحكومية في محافظة الحديدة (غرب البلاد)، اليوم الثلاثاء 18 فبراير/شباط، التصدي لهجوم شنته ميليشيا الحوثي على مواقع بمديرية الدريهمي جنوب مدينة الحديدة.

ونقل المركز الإعلامي لألوية العمالقة عن مصدر ميداني قوله أن ”القوات المشتركة تصدت لهجوم المليشيات في مدينة الدريهمي بكل بسالة وكبدتها خسائر فادحة في العتاد والأرواح“.

وأوضح المصدر، أن خسائر المليشيات كانت فادحة حيث سقط عشرات القتلى والجرحى في صفوفها من العناصر المهاجمة المخترقة للهدنة الأممية كما تم تدمير واغتنام أسلحة من عتاد المليشيات.

في السياق، ذكرت مصادر محلية، أن معارك متواصلة منذ فجر اليوم في محيط مدينة الدريهمي مركز المديرية، مشيرة إلى أن القوات المشتركة تسيطر على أجزاء من المدينة بإتجاه الغرب ولازالت التعزيزات والمعارك مستمرة.

من جانبها، قالت جماعة الحوثيين الانقلابية، إن قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، نفذت اليوم الثلاثاء، زحفاً واسعاً على مدينة الدريهمي. 

ونقلت قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين، عن مصدر محلي في مدينة الدريهمي قوله، إن القوات الحكومية، "نفذت زحفاً على المدينة من 3 مسارات استمر لساعات في خرق واضح لاتفاق الحديدة".

وزعم المصدر أن "أكثر من 35 مدرعة وآلية، وكذلك دبابة واحدة ساندت زحف قوى العدوان على المدينة المحاصرة"، حد تعبيره.

وأمس الاثنين، سقط عدد من عناصر ميليشيا الحوثي بين قتيل وجريح، أثناء محاول التسلل من بين مزارع الحسينية صوب منطقة الجاح الإستراتيجية في مديرية بيت الفقيه بعد تلقيهم تعزيزات على مدى أسبوع.

 

لمتابعة الأخبار أولاً بأول سجل اعجابك بصفحتنا : اليمني اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا