الارشيف / الخليج العربي / صحف اليمن / المشهد اليمني

فلكي يمني يكشف عن أهـم مـؤشـرات الفترة الـجوية الـقـادمـة

كشف فلكي يمني عن أهـم مـؤشـرات الفترة الـجوية الـقـادمـة.
وتوقع الفلكي محمد عياش، في بيان نشره على صفحته بالفيسبوك، رصده " المشهد اليمني "، بإرتفاع إضافي على درجات الحرارة مع تأثر الأجواء نهاية الإسبوع الجاري بتيارات هوائية دافئة ورطبة نسبياً مصدرها البحر الأحمر، والذي قد تخلق حاله من عدم الإستقرار يرافقها تهيؤ فرص هطول بعض الأمطار على مناطق متفرقة من البلاد تتركز بشكل أكثر على المرتفعات الغربية والجنوبيةِ الغربية وبعض الأجزاءِ من السهول والمناطق الساحلية، مع إستمرار تأثيرها على الأجواء لعدةِ أيام من آواخر الشهر الجاري.
ونوه عياش بأن معدلات درجات الحرارة الصغرى ستبقى عند إرتفاعها أو إنخفاضها خلال الفترة اللاحقة وحتى بدايات شهر فبراير وحلول موعد أول قِرانات فصل الربيع وقِران شهر التسع في 2/3، وذلك عند حدود معدل (9° إلى 5°) على المرتفعات، و (18° إلى 7°) على الهِضاب والمناطق الصحراوية.
وأشار عياش إلى أن بقاء الأجواء المُتقلبة مع خروج فصل الشتاء ومرحلة الإنتقال لِفترة الإعتدال الربيعي في بلادنا، يعتبر أمر طبيعي كالعادة، وكماهو الحال أيضاً مع خروج فصل الصيف، والذي أحياناً ماتشتد الأجواء الحارة مع بدايات فصل الخريف.
وذكر عياش بإن موسم الربيع في اليمن وفقا لموقعها الفلكي في 13يناير الجاري، ويستمر حتى 13إبريل المقبل. وكان المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية، نبه المواطنين اليوم، من استمرار الاجواء الباردة في عدد من المحافظات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا