الخليج العربي / صحف اليمن / عدن الغد

جامعة عدن تقطف أول ثمار الخير والعطاء المقدمة من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

تسلمت جامعة عدن صباح اليوم السبت الموافق (٤يناير٢٠٢٠م) حافلتين لنقل طلاب وطالبات جامعة عدن والمقدمة من البرنامج السعودي للتنمية والإعمار في اليمن تنفيذاً لإتفاقية التعاون المشترك بين الجامعة والبرنامج والتي وقعت مؤخراً بينهما.

 

وقبيل عملية التسليم ناقشا الطرفان آلية تنفيذ المشاريع المتفق عليها في الإجتماع السابق التي تضمنت عدداً من المشاريع المهمة ,أبرزها تجهيز مختبرات كلية الصيدلة عدن والتوأمة بين كلية ناصر للعلوم الزراعية التابعة لجامعة عدن وجامعة عسير في المملكة العربية السعودية لعمل عدد من المشاريع الخاصة بالزراعة ,بالإضافة إلى تحديث مطبعة جامعة عدن وإستحداث قاعة حديثة خاصة بالمناسبات والاحتفالات.

من جانبه عبر الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن عن سعادته الغامرة لهذا الدعم المقدم من البرنامج السعودي للتنمية والإعمار في اليمن..مشيراً أن الجامعة تستعد حالياً للإحتفال بالذكرى الخمسين لتأسيسها وهي بحاجة إلى المزيد من الدعم والمساندة لرفع مستوى العمل الأكاديمي والتعليمي والبحثي فيها.

 

 منوهاً أن الجامعة تستعد أيضاً لإقامة عدد من الأنشطة اللاصفية وورش العمل والمؤتمرات العلمية التي ستحقق الفائدة العلمية للجامعة والوطن على وجه العموم.. مختتماً حديثة بالشكر والتقدير للقائمين على البرنامج السعودي وكل من ساهم وشارك في إنجاح وتنفيذ هذه الاتفاقيات.

 

فيما أكد المهندس/ حسن بن محمد العطاس رئيس وفد البرنامج السعودي للتنمية والإعمار في اليمن: أن هذا اللقاء يعد بمثابة باكورة تعاون بين البرنامج والجامعة, للمساهمة في تخفيف معاناتها, في مجال النقل للطلاب وأعضاء هيئة التدريس ..وأضاف العطاس :بأن هناك عدد من المشاريع التي تم بحثها والإتفاق على تنفيذها ..مهنئاً الأخوة في جامعة عدن وعلى رأسهم الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة بمناسبة الذكرى الخمسين لتأسيسها ..موضحاً أن جامعة عدن تعتبر من الجامعات العريقة التي يُفتخر بها على مستوى شبه الجزيرة العربية والجامعات العالمية.

 

فيما أكد الدكتور / أبو بكر بارحيم مدير مركز الإستشارات الهندسية بجامعة عدن: أن هذا اللقاء يأتي تتويجاً للإجتماع السابق الذي جمع بين الجامعة والقائمين على البرنامج في المملكة العربية السعودية و تمخض عنه الإتفاق على  استحداث مباني الجامعة وتطوير برامجها الأكاديمية التي لقيت ترحيباً حاراً من الأخوة الأشقاء القائمين على البرنامج السعودي بالموافقة على دعمها بشكل عاجل، شاكراً جهود القائمين على المركز وسعيهم الدؤوب في رفع مستوى العمل الأكاديمي في الجامعة.

 

حضر مراسيم التسليم كلا من نواب رئيس جامعة عدن وأمين عام جامعة عدن ومدير مكتب رئيس الجامعة وعدد من الأكاديميين بالجامعة والأخوة في البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن.

المزيد في أخبار عدن



الاستديو

6626413015.jpg
5365aeac87.jpg
f942f158ee.jpg
5787a561dc.jpg


شاركنا بتعليقك


شروط التعليقات

- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

38ea78919c.jpg

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا