الخليج العربي / صحف اليمن / المشهد اليمني

الكشف عن مخطط انقلاب يقوده ” المشاط ” بدعم المؤتمر يبدأ بتصفية أربع قيادات حوثية على رأسها محمد علي الحوثي

كشف أكاديمي يمني عن مخطط انقلاب " عفاشي " يقوده مهدي المشاط يبدأ بالتخلص من محمد علي الحوثي وعبد الكريم الحوثي ويحيى الشامي وأحمد حامد .

وقال أستاذ العلوم السياسية بجامعة صنعاء الدكتور عبد الله الفقيه في منشور له على حسابه في الفيس بوك والتي رصدها " المشهد اليمني " اليوم الأربعاء أن الانقلاب الذي يقوده رئيس المجلس السياسي للحوثيين مهدي المشاط بدعم وتنسيق من حزب المؤتمر الشعبي العام بدأ اول خطواته منذ تعيين المشاط رئيسا للمجلس وتم اللغاء اللجان الثورية التي يقودها محمد علي الحوثي .

وأضاف الفقيه أن المخطط قام بالتمهيد له رئيس مجلس النواب - فرع صنعاء- يحيى الراعي بعد منحة رتبة المشير للمشاط وهو شخصية مدنية بهدف إضفاء طابع الانقلاب العسكري حتى يلاقي القبول الخارجي.

وأكد الفقيه أن الانقلاب سيتم من خلال التخلص أو التصفية من رئيس اللجنة الثورية العليا محمد على الحوثي ووزير الداخلية عبد الكريم الحوثي ومدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد حامد ويحيى الشامي باعتبارهم أركان الانقلاب الحوثي .

ووضح الفقيه أن الانقلاب والذي يموله من وصفهم بالعفافيش بدعم من الأموال المكدسة لديهم في الإمارات والتي حددها بمليارات الدولارات ويتم إدارتها من قبل السفير أحمد علي عبد الله صالح ابن الرئيس الراحل .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا