الارشيف / الخليج العربي / صحف اليمن / عدن الغد

حملة توعية بيئية وغرس شتلات زراعية في مدارس الضالع

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

نفذت مؤسسة تحديث للتنمية، عبر شريكها المحلي مؤسسة إدراك للتنمية والتأهيل محافظة الضالع ، صباح اليوم ، حملة توعية بيئية ونشاط ميداني لغرس شتلات زراعية في عدد من مدارس المحافظة .

وتأتي الحملة بمناسبة اليوم العربي للبيئة، وبالشراكة مع مركز الأمل للسلام والتنمية، وإشراف اللجنة الوطنية اليمنية للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو) .

وهدفت الحملة إلى توعية طلبة المدارس المستهدفة مدرستي الشهيد علي محمد ومدرسة صلاح الدين ، بأهمية الحفاظ على البيئة ورعاية الأشجار، وتعريفهم بالسلوكيات السليمة التي تحافظ على نظافة محيطهم.

كما تم توعية الطلاب حول السلام والبيئة، وكيفية الحفاظ على البيئة، وأهمية تعزيز السلام والسلم المجتمعي من خلال الممارسات الإيجابية للمحافظة على البيئة، كما تم تنفيذ نشاط ميداني لغرس الشتلات وعمل مساحات خضراء طبيعية في المدارس.

ويتكون مشروع البيئة والسلام في عدد من المحافظات من مرحلتان المرحلة عبارة عن ورشة عمل للمتطوعين والمبادرات الشريكة حول اهمية الحفاظ على البيئة ونشر ثقافة السلام، ومن ثم تنفيذ نزول ميداني عبارة عن حملة توعية ونشاط ميداني لغرس شتلات الأشجار وعمل مساحات خضراء في ساحات المدارس، وسيستهدف المشروع 20 مدرسة في محافظة عدن بالإضافة لعدد من المدارس ب11 محافظة اخرى .


الجدير بالذكر ان هذا المشروع للتوعية بأهمية الحفاظ على البيئة ونشر ثقافة السلام في المدارس ب11 محافظة والذي تنفذه مؤسسة تحديث للتنمية بالشراكة مع مركز الأمل للسلام والتنمية واشراف اللجنة الوطنية اليمنية للتربية والثقافة والعلوم باليمن، وبالتعاون مع شركاءها المحليين من منظمات المجتمع المدني احتفاء باليوم العربي للبيئة.

المزيد في أخبار المحافظات



الاستديو

fe581d8b99.jpg
edac762275.jpg
185c7c8c40.jpg
d3757f4a9a.jpg


شاركنا بتعليقك


شروط التعليقات

- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

ad30bd3e22.jpg

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا