الارشيف / الخليج العربي / صحف اليمن / عدن الغد

فريق الثوري المتدرب لدى المعهد الوطني الديمقراطي في زيارة للهيئة العامة للمصائد السمكية

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

فريق الثوري المتدرب لدى المعهد الوطني الديمقراطي في زيارة للهيئة العامة للمصائد السمكية .

----------------------------------

في إطار النزولات والزيارات الميدانية التي يقوم بها فريق المجلس الأعلى للحراك الثوري الذي يترأسه الزعيم/حسن أحمد باعوم .

قام الفريق المتدرب لدى المعهد الوطني الديمقراطيNDI بزيارة إلى إدارة الهيئة العامة للمصائد السمكية وذلك ضمن النشاط المكلف به الفريق خلال البرنامج التدريبي للمكونات الحراكية والاحزاب السياسية بحضرموت لورقة رسم السياسات العامة (مشكلة أرتفاع أسعار الأسماك بمدينة المكلا والتدخلات الحكومية والنقابية وتأثيرها) حيث حظي الفريق بحفاوة إستقبال وكرم ضيافة.

وفي مستهل الزيارة أعطى المناضل/ناصر بامثقال عضو قيادة المجلس الثوري بالمحافظة تعريفا عن الفريق والنشاط المكلف به .

وكان الأستاذ/صلاح سعيد بابريده مدير عام التخطيط والتنمية بالهيئة العامة للمصائد السمكية بحضرموت قد رحب بأعضاء الفريق مبدياً إستعداد إدارة الهيئة بتقديم أوجه الدعم وتذليل الصعاب لإنجاح مهمة الفريق.

واستمع الأستاذ صلاح بابريده من اعضاء الفريق شرحا مفصلاً عن ورقة السياسات العامة المتمثلة في مشكلة إرتفاع أسعار الأسماك بمدينة المكلا .

وتحدث عن أسباب المشكلة التي تكمن وتبلغ تفاقمها في فصل الخريف من شهر يوليو-سبتمبر بسبب هيجان واضطراب البحر الأمر الذي يؤدي إلى عدم ركوب الصيادين مالكي القوارب الصغيرة ويترتب عليه ضعف شديد في الأسماك لدى السوق المحلية .

وعن التدخلات الحكومية لحل المشكلة قال الأستاذ صلاح بأن السلطة المحلية ممثلة بمحافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن/فرج سالمين البحسني يبذلون جهوداً كبيرة لحل المشكلة التي ليست وليدة اليوم وتحتاج لاستثمار في مجال حفظ الأسماك حتى يتم الإستفادة من المخزون المحفوظ أثناء فصل الخريف.

وعن الاصطياد العشوائي وعدم الإلتزام بالقوانين واللوائح المتبعة في عملية الاصطياد قال بابريدة إن هذه الظاهرة قد حلت بنسبة كبيرة تبقى منها مشكلة الحوي الذي يحتاج إلى وعي بأن هذه الوسيلة تضر بالاصطياد.والبواخر الكبيرة التي تدخل عارض يتم توقيفها وتغريمها ومصادرة معداتها
وأوضح الأستاذ صلاح بابريده بأن حضرموت تمتلك شريط ساحلي شاسع يقدر 350كيلو متر يمتد من بئر علي إلى منطقة حساي شرقاً بالمهرة وهو شريط غني بالاسماك يتواجد فيه بين300-400نوع.وفيما بلغ عدد الصيادين وفق آخر إحصائية 12146صياد.

ووصف الأستاذ صلاح بابريده القطاع السمكي بالمهم في البلاد ويحتاج إلى تضافر جميع الجهود لتطوير بنيته التحتية خاصة بعد تضررها من الأعاصير التي ضربت البلاد خلال خمسة الأعوام سببت أضرار للصيادين ومعداتهم وهناك خمسة عشر مركز إنزال بساحل حضرموت يحتاج إلى بنية تحتية .

وفي ختام اللقاء توجه فريق مجلس الحراك الثوري المكون من المناضلة وردة النقيب والمناضل سالم عوضه بجزيل الشكر والتقدير للأستاذ/صلاح أحمد بابريده مدير عام التخطيط والتنمية بالهيئة العامة للمصائد السمكية وإلى إدارة الهيئة على ترحيبهم وإتاحة الفرصة لتنفيذ النشاط وتذليل كافة الصعاب وتسليط الضوء بشكل شفاف حول كل الأسئلة والمداخلات المتعلقة بالنشاط.

وكان الفريق قد قام منتصف الأسبوع الماضي بنزول ميداني إلى سوق السمك المركزي بالمكلا بعملية أستبيان ومسح آراء المواطنين حول مشكلة أرتفاع أسعار الأسماك بالمدينة.

(الدائرة الإعلامية بمجلس الحراك الثوري بحضرموت 9/12/2019م)

المزيد في أخبار المحافظات



الاستديو

edeb99ac78.jpg
f541b5a736.jpg
73c0fc0e72.jpg
beafcf8a38.jpg


شاركنا بتعليقك


شروط التعليقات

- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

c4fd26e97c.jpg

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا