الخليج العربي / صحف اليمن / يمن مونيتور

وسائل إعلام حزب المؤتمر في صنعاء تتجاهل الذكرى الثانية لمقتل "صالح"

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

وسائل إعلام حزب المؤتمر في صنعاء تتجاهل الذكرى الثانية لمقتل

الصفحة الأولى لصحيفة الميثاق الصادرة اليوم الاثنين

الإثنين 02 ديسمبر 2019 09:14

يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:

تجاهلت وسائل الإعلام التابعة لحزب المؤتمر الشعبي العام التي تصدر من صنعاء، الذكرى الثانية لمقتل الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح رئيس الحزب.

وأطلع "يمن مونيتور" على العدد الصادر اليوم الاثنين الثاني من ديسمبر/كانون الأول 2019م لصحيفة "الميثاق" الرسمية الصادرة باسم حزب المؤتمر الشعبي العام، بعد مرور عامين على مقتل "صالح" برصاص جماعة الحوثي المسلحة.

ولم يذكر "صالح" في العدد واكتفت النسخة بنشر تقارير عن ذكرى ثورة نوفمبر/تشرين الثاني التي طردت أخر جندي بريطاني من جنوب البلاد، كما نشرت الصحيفة تهاني من فروع الحزب في المحافظات اليمنية لزعيم الحزب الجديد في صنعاء صادق أمين أبوراس، الذي تم انتخابه من قِبل قيادات في الحزب موجودة في صنعاء تحت سلطة الحوثيين عقب أسابيع من مقتل "صالح".

ويبدو الأمر ذاته بالنسبة لموقع "المؤتمر نت" الذي يبث من صنعاء.

وكان الحوثيون قد استبقوا ذكرى مقتل "صالح" بحملة اعتقالات استهدفت الموالين لـ"صالح"، وسط مخاوف حوثية من اندلاع احتجاجات في المناطق الخاضعة لسيطرتهم.

وقام الحوثيون بإنزال مجموعات مسلحة إلى بعض شوارع صنعاء يوم الاثنين، لمواجهة أي محاولات للتظاهر ضد سلطة الجماعة.

ويُطلق أعضاء حزب المؤتمر وقياداته التي توجد في المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة وخارج البلاد على تحركات صالح ضد الحوثيين "انتفاضة" ويعتبرونها بداية عمل ومواجهة ضد الحوثيين.

ونجل صالح "أحمد علي عبدالله صالح" الموجود في الإمارات والمشمول بقائمة عقوبات دولية يُقدم نفسه بصفته نائب رئيس حزب المؤتمر الشعبي العام، وهو منصب منحه إياه "الحزب" بقيادته الحالية في صنعاء.

 

 

 

Rate this article:

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا