الخليج العربي / صحف اليمن / عدن الغد

الجالية اليمنية تشارك في الركن اليمني في ملتقى ثقافات الشعوب في مكة المكرمة

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

تشارك الجالية اليمنية بالتعاون مع الطلاب اليمنيين في مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية ، بإقامة الركن اليمني في ملتقى ثقافات الشعوب التي تنظمه جامعة ام القرى ، بمشاركة 40 دوله .


وتتضمن هذه المشاركة التي تأتي بإشراف من القنصل العام لبلادنا عميد السلك الدبلوماسي سعادة السفير علي محمد العياشي ، وبحضور رئيس الجالية في مكة المكرمة الشيخ أحمد القرشي ، أظهار مكنون وتاريخ اليمن الذي يحمل معه عنفوان زخم ملئ بالتنوع والمتعة والجمال والطبيعة الساحرة واصالة الزمن والمكان ، وتقديم نماذج رائعة من الموروث الشعبي والعادات والتقاليد اليمنية المتنوعة من كافة محافظات الوطن الكبير .


وقد اشاد الشيخ احمد القرشي ، بالمشاركة الفاعلة التي ولدت لدى الزائر انطباعا طيبا عن ما يزخر به التاريخ اليمني من موروثات وعادات وتقاليد حضارية يغوص الزمن القديم في اعماقه واظهار الثقافات اليمنية المتنوعة .. موضحا بان الملتقى هدف الى التعريف بثقافات الشعوب وحضاراتهم امام العالم .


وأضاف ، أن هذه الفعاليات مستمرة والمشاركات تسير وفق خطط وبرامج معدة سلفا .. مبينا أن المشاركة الرياضية القادمة ستتم خلال الايام القادمة تتمثل في البطولة الرياضية المقامة في مكة المكرمة والاستعدادات جارية للمحافظة على اللقب ، علما بان منتخب الجالية حصد المراكز الأولى في كل المسابقات.


وتخلل فعاليات المشاركة اليمنية تقديم المبدعون القائمون في ابراز الركن اليمني بصورة متميزة استدعت من خلاله التاريخ اليمني بمخزونه الذي يزخر بمآثر حضارية وتراثية ، وتعريف الزائرون على النواحي الثقافية والإجتماعية والتي تنوعت فيها العادات والتقاليد وانماط الحياة ، وتقديم عروض فلكلورية وموسيقية اليمنية ورقصات تهامية وصنعانية وحضرمية .

المزيد في اخبار المهجر اليمني



الاستديو

46477867d2.jpg
47e0f72554.jpg
ea9f5050a3.jpg
1ed4ed70fa.jpg


شاركنا بتعليقك


شروط التعليقات

- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

2b3dd54fed.jpg

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا