الخليج العربي / صحف اليمن / اليمني اليوم

" الارصاد " تحذر سكان عدد من المحافظات اليمنية من موجة برد شديدة وهطول امطار غزيرة ( تفاصيل)

حذر المركز الوطني للأرصاد الموطنين في المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية والصحراوية من الانخفاض في درجات الحرارة خلال الـ 24 ساعة المقبلة.

ونبه المركز، بحسب وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، الموطنين خاصة سائقي المركبات من الانخفاض في مدى الرؤية الافقية بسبب الشابورة المائية أو الضباب خلال ساعات المساء والصباح الباكر.

كما نبه الصيادين ومرتادي البحر في أرخبيل سقطرى وجنوب البحر الأحمر وباب المندب من الرياح الشديدة وارتفاع الموج.

وأشار المركز الوطني للأرصاد إلى أن الأجواء في المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية ستكون صحوة وباردة أثناء الليل والصباح الباكر مع إمكانية تكون الشابورة المائية على المنحدرات الجبيلة لمحافظات “حجة، المحويت، ريمة وتعز “، بينما الأجواء صحوة إلى غائمة جزئياً أثناء النهار.

و في السواحل الجنوبية والشرقية ، وفق النشرة، ستكون الأجواء غائمة جزئيا مع احتمال هطول أمطار خفيفة ومتفرقة على أجزاء من السواحل الجنوبية، والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية تتراوح سرعتها من 8 إلى 20 عقدة.

ولفت المركز إلى أن الأجواء في السواحل الغربية ستكون صحوة إلى غائمة جزئيا، والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية تتراوح سرعتها من 10 إلى 25 عقدة مثيرة للأتربة والرمال خاصة على الأجزاء الجنوبية منها.

وذكرت النشرة أن الأجواء بأرخبيل سقطرى ستكون غائمة جزئياً مع فرصة لهطول أمطار خفيفة ومتفرقة فيما تترواح سرعة الرياح شمالية شرقية ما بين 10 إلى 25 عقدة، فيما الأجواء بالمناطق الصحراوية ستكون صحوة بوجه عام وباردة نسبيا أثناء الليل والصباح الباكر، والرياح شمالية شرقية إلى شرقية، خفيفة إلى معتدلة تتراوح سرعتها ما بين 5 إلى 15 عقدة.

لمتابعة الأخبار أولاً بأول سجل اعجابك بصفحتنا : اليمني اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا