الخليج العربي / صحف اليمن / يمن مونيتور

"الانتقالي الجنوبي" يتعهد بتسهيل تنفيذ "اتفاق الرياض"

  • 1/2
  • 2/2

خلال اجتماع المجلس اليوم السبت - STC

السبت 30 نوفمبر 2019 09:45

يمن مونيتور/ متابعات خاصة

تعهد المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات، بتسهيل تنفيذ اتفاق الرياض الموقع مع الحكومة اليمنية أوائل الشهر الجاري بالعاصمة السعودية.

وقال الزبيدي، خلال اجتماع عقد اليوم السبت، برئاسته وضم قيادات عسكرية وأمنية بحسب موقع المجلس، إن "الحوار مستمر في إطار اللجان العسكرية والأمنية لوضع آلية تنفيذ نقاط اتفاق الرياض".

وأضاف: "سيعمل المجلس كل ما في وسعه لتسهيل عمل تلك اللجان وإنجاحه لما فيه المصلحة العليا للوطن وحفاظاً على مصالح الأمة".

وشدد الزُبيدي، على "ضرورة استمرارية كل جهة بأدائها لمهامها المُوكلة إليها ورفع درجة اليقظة الدائمة لأفرادها وضباطها في كافة الجهات ومواقع الشرف في مواجهة القوى الانقلابية الحوثية، لدحر المشروع التوسعي الإيراني".

 وفي 5 نوفمبر /تشرين الثاني الجاري، وقع المجلس الانتقالي والحكومة اليمنية، (اتفاق الرياض)، والذي ينص في أحد بنوده على عودة الحكومة إلى العاصمة المؤقتة عدن والرئيس عبدربه منصور هادي، خلال الأسبوع الأول، من توقيع الاتفاق.

كما ينص الاتفاق على تشكيل حكومة كفاءات لا تتعدى 24 وزيرا، على أن تكون الحقائب الوزارية مناصفة بين المحافظات الجنوبية والشمالية، ويضمن كذلك مشاركة المجلس الانتقالي الجنوبي، في وفد الحكومة لمشاورات الحل السياسي النهائي مع الحوثيين.

وعاد رئيس الحكومة اليمنية وعدد من الوزراء إلى العاصمة المؤقتة عدن، فيما لم يعد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي حتى الآن رغم مضي شهر على الاتفاق.  

 

 

Rate this article:

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا