الخليج العربي / صحف اليمن / يمن مونيتور

الحوثيون ينشرون فيديو لإسقاط طائرة "أباتشي" سعودية

  • 1/2
  • 2/2

الحوثيون ينشرون فيديو لإسقاط طائرة

من مشاهد الإعلام الحربي للجماعة

السبت 30 نوفمبر 2019 05:50

يمن مونيتور/ متابعات خاصة

نشرت جماعة الحوثي المسلحة، اليوم السبت، فيديو قالت إنه لعملية إسقاط طائرة أباتشي سعودية كان على متنها شخصان، قُتلا خلال العملية.

وبثت قناة "المسيرة" الناطقة باسم الحوثيين، اليوم السبت، مشاهد لإسقاط طائرة الأباتشي السعودية قبالة منطقة عسير السعودية على الحدود مع اليمن.

وأظهر الفيديو لحظات إسقاط الطائرة التي أعلن الحوثيون، أمس، أنهم استهدفوها بصاروخ أرض جو "بتقنية جديدة" سيتم الكشف عنها لاحقاً، ومقتل طاقمها المكون من اثنين سعوديين واحتراقها بالكامل.

وكانت جماعة الحوثي قد أعلنت الجمعة أنها أسقطت طائرة مروحية من طراز "أباتشي" تابعة للقوات الجوية السعودية في منطقة مجازة قبالة عسير الحدودية مع اليمن.

ولم يصدر أي تعليق من السعودية أو قوات التحالف العربي بخصوص مزاعم الحوثيين.

لكن حساب شهداء الواجب على "تويتر"، نعى مقتل طيارين سعوديين، وقال إن "النقيب طيار البطل الشهيد عبد المجيد بن محمد العمري، والملازم أول طيار البطل الشهيد سعود بن سعد الشهري قتلا بعد سقوط طائرتهم الاباتشي في اليمن أثناء أداء مهامهم دفاعاً عن دينهم ووطنهم".

يأتي هذا التطور بعد يوم واحد من إفراج التحالف عن 128 أسيراً حوثياً، ووصولهم إلى العاصمة اليمنية صنعاء الخميس.

وفي 24 أغسطس/آب الماضي، كشفت جماعة الحوثي عن منظومة "ثاقب1" للدفاع الجوي، ولفتت إلى أنها دخلت الخدمة في أكتوبر/تشرين الأول 2017.

 حسب إعلام الجماعة، فإن المنظومة الجديدة نجحت في إسقاط طائرة أمريكية مسيرة من طراز (إم كيو 9) بعد شهر واحد من دخولها الخدمة، والتصدي لعدد من طائرات الاستطلاع والطيران الحربي ومروحيات الأباتشي.

 

 

Rate this article:

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا