الخليج العربي / صحف اليمن / المشهد اليمني

مسؤول حكومي يعلن عن موعد جديد للتوقيع على اتفاق الرياض

أعلن مسؤول حكومي يمني، مساء اليوم الجمعة، عن موعد جديد للتوقيع على اتفاق الرياض بين الحكومة اليمنية المعترف بها والمجلس الانتقالي الجنوبي.

‏وقال وزير الاعلام اليمني معمر الارياني، في تغريدات على حسابه بموقع التدوين المصغر "تويتر" أن "مراسم التوقيع الرسمي على ‎اتفاق الرياض ستتم الثلاثاء القادم الموافق 5 نوفمبر برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وحضور فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وقيادات الدولة والحكومة و الاحزاب والشخصيات السياسية والاجتماعية والاشقاء والأصدقاء".

وأضاف الارياني: هذا الحضور السياسي يؤكد حرص الاشقاء في المملكة وفخامة الرئيس هادي على حضور مختلف المكونات الجنوبية والنخب السياسية اليمنية بهدف توحيد جهود كافة اليمنيين تحت مظلة الشرعية الدستورية في معركة استعادة الدولة واسقاط انقلاب المليشيا الحوثية المدعومة من ايران.

وكان الإرياني، نفى مساء أمس الخميس أي عرقلة أو رفض حكومي للتوقيع على اتفاق الرياض، الذي قال إن التوقيع عليه بالأحرف الأولى تم الأسبوع الماضي من قبل سالم الخنبشي نائب رئيس الوزراء، معتبرًا أن ”ما يجري حاليًا ترتيبات بروتكولية“.

و تتضارب الأنباء حول أسباب تأجيل ”اتفاق الرياض“ في المملكة العربية السعودية، بين الحكومة اليمنية، والمجلس الانتقالي الجنوبي، الذي كان مقررًا الخميس، لكن شخصيات في الطرفين أعلنت تأجيله.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا