الخليج العربي / صحف اليمن / المشهد اليمني

اعتقال مدير مكتب مدير عام مديرية التواهي بعدن ”هاني اليزيدي”

اعتقلت قوات أمنية تابعة للحزام الأمني بعدن في وقت متأخر من مساء أمس الخميس، مدير مكتب مدير عام مديرية البريقة في عدن الناشط أسامة بامطرف، واقتادته لجهة مجهولة.
وبحسب أسرة بامطرف، فقد اختطف نجلهم أثناء مروره بحاجز تفتيش مستحدث بحي كود النمر بمديرية البريقة، حيث كان يستقل سيارة رفقة أصدقاءه.
وأشارت الأسرة الى أن أحد الجنود في حاجز التفتيش تعرف على اسامة، و وجه له سؤالاً عن  "مكان سيارة لكزز تعود ملكيتها لمدير المديرية هاني اليزيدي"، في حين أجاب اسامة بأنه لا يعرف، وقاموا عقبها بإنزاله من السيارة، واقتادوه الى جهة مجهولة.
وقالت إن الجنود حاولوا التفاوض مع اسامة عن للكشف عن موقع السيارة وبعض ممتلكات اليزيدي، الا أن الأخير أكد لهم بانه ليس من أسرة اليزيدي، ولا يعلم شيئاً عن ممتلكاته.
وأعربت أسرة بامطرف عن قلقها ازاء الاعتقال التعسفي والإخفاء القسري لنجلهم أسامة، مطالبين بالإفراج الفوري غيرالمشروط عنه، ومحتفظين بحقهم القانوني في مقاضاة كل من تورط بهذا الاعتقال التعسفي.
وأثارت هذه الواقعة سخط واستياء واسع في أوساط الناشطين بمواقع التواصل الاجتماعي الذين عبروا عن استنكارهم وادانتهم لاعتقال بامطرف مطالبين بإطلاق سراحه.
يشار إلى أن مدير عام مديرية البريقة هاني اليزيدي غادر عدن كغيره من مسؤولي وقيادات الحكومة الشرعية المناوئين للمجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا عقب أحداث عدن الأخيرة في أغسطس الماضي 
 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا