الخليج العربي / صحف اليمن / عدن الغد

منظمة أدرا تختتم تدريب ٦٥متطوعة في مجال الصحة وسوء التغذية بالضالع

  • 1/9
  • 2/9
  • 3/9
  • 4/9
  • 5/9
  • 6/9
  • 7/9
  • 8/9
  • 9/9

اختتمت منظمة (ADRA ) صباح اليوم  الجمعة الموافق 1 نوفمبر 2019م الدورة التدريبية التأسيسية لعدد ( 65 ) متطوعة في مجال الصحة وسوء التغذية من مديريتي الضالع والأزارق بمحافظة الضالع.

وتوزعت المشاركات على ثلاث قاعات تدريبية طيلة أيام البرنامج التدريبي الذي احتضنته قاعات نادي الصمود الرياضي بمدينة الضالع واستمر لمدة (٦) ايام  ابتداء من 27 أكتوبر ، لغاية الأول من نوفمبر 2019م، وبمشاركة(٦) مدربين هم "عبده مثنى ناصر،وسمير ناجي عبادي،ودلال ناجي قاسم وفضل محمد مثنى ومحسن محمد حيمد وفاطمة علي بن علي الدبش".

وتلقت المشاركات طيلة أيام الدورة جملة من المفاهيم والمعارف الهادفة في مجال الصحة وسوء التغذية، وكيفية إيصال الرسالة الصحية الإيجابية الهادفة إلى تغيير السلوك الخاطئ والاسهام في رفع مستوى الوعي المجتمعي حيال ذلك.

كما استعرض مدربي الدورة مخاطر ومؤشرات سوء التغذية على حياة الأطفال،بالإضافة إلى طرق وأساليب التوعية الميدانية وتثقيف المجتمع.

وفي تصريح صحفي أفاد مشرف الدورة المهندس راغب القطيبي أن هذا البرنامج التدريبي التأسيسي الذي تنفذه "منظمة أدرا" يأتي ضمن مشروع مساعدة متعددة القطاعات والاستجابة التغذوية "منار"،وتهدف الدورة إلى رفع مستوى الوعي المجتمعي وتغيير السلوك الخاطئ لدى المجتمع من خلال استهداف الأمهات والأطفال أقل من 5 سنوات لدى برنامح الصحة والتغذية.

وتوجه المهندس القطيبي بالشكر والتقدير لكل المشاركات في الدورة متمنيا من الجميع الاستفادة القصوى من مخرجات الدورة وتطبيق ما تلقينه على الواقع العملي الميداني لخدمة أكبر عدد ممكن من الأهالي

كما أثنى مشرف الدورة المهندس راغب القطيبي على الجهود الكبيرة التي بذلها المدربين ومنسق الدورة  ،معتبرا أن تكامل أدوار الجميع أفضى إلى تحقيق النجاح المرجو لهذه الدورة.

 

وشهد اليوم الختامي حضور المشرفين المركزيين عبير علي أحمد،وعبدالمنعم المزاحمي،وعارف عوض،إلى جانب تواجد منسق الدورة بالمحافظة الدكتور قايد محمد سعيد.

* من رائد علي شايف

منظمة أدرا تختتم تدريب ٦٥متطوعة في مجال الصحة وسوء التغذية بالضالع

 

المزيد في مجتمع مدني



الاستديو

efbaf7a595.jpg
760863f040.jpg
8db2a942be.jpg
3bf7da9192.jpg


شاركنا بتعليقك


شروط التعليقات

- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

4cf52ab197.jpg

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا