الخليج العربي / صحف اليمن / عدن الغد

الجاردين البريطانية : الحرب اليمنية حصدت ارواح 100 الف يمني

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

قالت صحيفة الجاردين البريطانية يوم الجمعة ان الحرب الدائرة في اليمن حصدت ارواح 100 الف يمني حتى اليوم.

واكدت الصحيفة وبحسب مشروع موقع الأحداث المسلحة وبيانات الأحداث (Acled) ، الذي يتتبع الوفيات المؤكدة في النزاع والذي يُعتبر موثوقًا به ، إن الرقم يشمل 12000 قتيل مدني في هجمات مستهدفة مباشرة. وقالت إنه تم الإبلاغ عن مقتل 20 ألف شخص هذا العام ، مما يجعلها ثاني أكثر الأعوام دموية في الحرب بعد عام 2018.

 

وبدأ الصراع في أفقر دولة في العالم العربي في عام 2014 مع سيطرة المتمردين الحوثيين الحوثيين على إيران في شمال ووسط اليمن ، الذين طردوا الحكومة المعترف بها دوليًا من العاصمة صنعاء.

 

 

في مارس 2015 ، أطلق تحالف بقيادة السعودية حملة جوية لمنع المتمردين من اجتياح جنوب البلاد. ضربت الغارات الجوية التي تقودها السعودية المدارس والمستشفيات وحفلات الزفاف ، بينما استخدم الحوثيون الطائرات بدون طيار والصواريخ لمهاجمة المملكة العربية السعودية واستهدفوا السفن في البحر الأحمر.

 

تقوم Acled ، بالتعاون مع Yemen Data Project ، بتتبع التقارير الواردة من مصادر متعددة في محاولة لفحص المطالبات وتقديم حد أدنى موثوق للوفيات المنسوبة مباشرة إلى العنف.

 

لاحظت المجموعة انخفاضًا في "أحداث الصراع" منذ مارس ، مدفوعًا في المقام الأول بانخفاض القصف والغارات الجوية ، رغم أنها قالت إن عدد المعارك لم يتناقص.

 

كان شهر أبريل أكثر الشهور فتكًا من هذا العام حتى الآن ، حيث تم تسجيل أكثر من 2500 حالة وفاة ، مقارنة بـ 1700 في شهر سبتمبر. كان لدى الربع الثالث من عام 2019 أدنى عدد من الوفيات المبلغ عنها منذ نهاية عام 2017 ، لكن عدد الضحايا المدنيين ارتفع عن الربع السابق ، على حد قول Acled.

 

وكانت أكثر المحافظات عنفًا هي تعز والحديدة والجوف ، حيث قُتل أكثر من 10000 شخص في كل من المناطق منذ عام 2015.

 

وقال أكليد إن الاستهداف المباشر من قبل التحالف الذي تقوده السعودية وحلفاؤه مسؤولون عن أكثر من 8000 قتيل مدني منذ عام 2015.

 

تغطي البيانات كل شيء من الغارات الجوية والقصف والمعارك البرية بين مختلف القوات إلى تفجيرات المتشددين والعنف في الاحتجاجات. لا تشمل الأرقام الأشخاص الذين لقوا حتفهم في الكوارث الإنسانية الناجمة عن الحرب ، وخاصة المجاعة. قدمت مصادر أخرى تقديرات أعلى لعدد القتلى.

المزيد في أخبار وتقارير



الاستديو

2b27f13d14.jpg
1c890b134f.jpg
dc308dfbde.jpg
2b47ba3827.jpg


شاركنا بتعليقك


شروط التعليقات

- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

5e33b1e9af.jpg

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا