الخليج العربي / صحف اليمن / يمن مونيتور

اشتباكات عنيفة في "أبين" بين الجيش اليمني وقوات مدعومة من الإمارات

  • 1/2
  • 2/2

اشتباكات عنيفة في

قوات حكومية يمنية على أطراف عدن باتجاه أبين - وكالات

الخميس 31 أكتوبر 2019 06:37

يمن مونيتور/ متابعات خاصة

اندلعت اليوم الخميس، اشتباكات بين قوات الجيش اليمني، وقوات "الحزام الأمني" المدعومة من الإمارات في بمحافظة أبين جنوبي البلاد.

وقالت مصادر محلية، إن الاشتباكات اندلعت بسبب قيام قوات الحزام التابعة للانتقالي الجنوبي، باستحداث نقاط جديدة في مدينة "المحفد" وعززت من ترسانتها العسكرية بالأطقم والأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

وحسب المصادر، فإن قوات الحزام المدعوم إماراتياً نصبت كمينا للقوة اليمنية القادمة من شبوة لتعزيز قوات الجيش الوطني، لكن تلك المحاولة فشلت وحسمت المعركة لصالح القوات الموالية للشرعية في "أحور أبين".

وأشارت المصادر، إلى أن المعارك أسفرت عن سقوط قتيل وإصابة ستة من الجانبين، فيما تم أسر عدد أفراد نقطة "الخاشعه" في مدخل أحور أبين الغربي التابعة للحزام الأمني.

 وفي وقت سابق، أفادت وكالة الأناضول نقلاً عن مصدر محلي بمقتل عنصر وإصابة اثنين آخرين من قوات "الحزام الأمني" التي كانت تشرف على الملف الأمني في المدينة الساحلية.

وتعليقاً على ذلك، قال نائب رئيس المجلس الانتقالي هاني بن بريك، في تغريدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، مساء اليوم الخميس :"العالم ينظر لرد التحالف بقيادة السعودية تجاه تحرك جماعات تنظيم القاعدة المتدثرة بثوب الشرعية في أبين" في إشارة للجيش اليمني.

وأضاف: "هذا التحرك المتزامن مع تحرك الحوثيين في جبهة الضالع لا يمكن أن يكون محض صدفة، مؤكداً جاهزيتهم للعمل العسكري". على حد قوله

 وتأتي المعارك في أبين، عقب أيام من التوصل إلى اتفاق بين الحكومة اليمنية و"الانتقالي الجنوبي" في العاصمة السعودية الرياض، من المنتظر أن توقيعه في وقت لاحق.

 

 

Rate this article:

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا