الخليج العربي / صحف اليمن / عدن الغد

لماذا انسحبت الإمارات من الجتوب واليمن بشكل عام ؟

انسحاب القوات الإماراتية من الجنوب وتسليم الجنوب للتحالف الثلاثي المملكة والانتقالي والشرعية لن يشكل خطر ونوضح الاسباب

اولا الجنوب الان فيه الوية عسكرية وجيوش قوية جدا واحزمة وامن وقوات صاعقة ونخب وكان تواجد الامارات نتيجة ان الجنوب كان شعب اعزل من السلاح يقاوم جيوش شمالية كثيره مدعومه ايرانيا وجيوش عسكرية متدربه بينما عملت الامارات على تشكيل وتدريب عشرات الالوية بكل محافظة جنوبيه وعززه بدعم عسكري ولوجستي كبير واستطاعت ان تثق حاليا بقدرات جيش الجنوب القتالية والعسكرية ولديها قيادات جنوبية تركن عليهم لحماية البلاد والعباد من التدفق الايراني وكذلك استطاعت تحرير عدن وابين ولحج والضالع وبعض مناطق الجنوب.

ثانيا انسحاب الامارات هو مقابل انسحاب الجيش الشمالي من حضرموت وشبوة وبقية سقطرى والمهرة وهنا يستطيع الجنوب ان يحمي نفسه بخروج الوية الشمال الذي تسبب الارهاب والتطرف وتهدد الانسان الجنوبي والعربي بالمنطقة.

ثالثا اتفقت الامارات مع شقيقتها الكبرى ان تسلم لها الجنوب والشمال لكي تعرف السعوديه ضراوة المعارك وتعرف شجاعة الشعب الجنوبي واخلاصهم مع التحالف وكذلك تريد ان تلاحظ السعودية الخوف والجبن الذي يخيم على صدور جيوش الشرعيه والاخوان المسلمين وعلى ضعف المقاومه بالشمال .

رابعا استطاعت الامارات ان تحقق دعم قوي جدا للجنوب اكثر من ماكانت تعطيهم هي واستطاعت ان تجعل الانتقالي حليف ندي للشرعيه عن طريق النديه لا عن طريق التبعية وفتحه له علاقات قويه جدا مع المملكه التي تمتلك اكثر قوه اقتصادية .

خامسا تريد الامارات ان تخلق علاقات حميمه بين الجنوب وقيادات المملكة بعد ان كانت الشرعية والشمالين عزلوا الجنوب عن المملكة واستطاعت ان تشبك علاقات سياسية وعسكرية قويه بين الجنوب والمملكه بقوه ذات ثقه واخلاص وامانة .

سادسا تريد الامارات ان تنقل رساله للعالم اجمع ان اهدافها مكافحة الارهاب والتطرف وانها لن تطمع بالجنوب او تستعمره بل تعتبره من نسيجها الاصيل اته لتسانده با لمال والرجال وستبقى مراقبه .

سابعا سوف تستطيع الامارات ان تقوم بمهمات اخرى وايقاف الفوضى القطرية والدعم القطري الذي يسبب مشاكل في الجنوب والمنطقة وسوف تلعب دورا محوريا لاقناع قطر ان تكون ضمن المنضومه الخليجيه سياسيا واقتصاديا وعسكريا وسوف تتفرغ لهذا الامر .

ثامنا استطاعت الامارات ان توزع الادوار وتكليف الانتقالي بتحرير محافظة اب اليمنيه وتكليف الشرعية بتحرير تعز وتكليف طارق عفاش والعمالقه بتحرير الحديدة .

تاسعا استطاعت ان تضمن ارقام عسكريه لعشرات الالاف من جنود المقاومه في الجنوب وسوف يتم ترقيمهم وحققت نجاح للجنوب بمناصفة في الوزارات وحكم ذاتي للجنوب غير معلن .

هذا وبالله التوفيق

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا