الارشيف / الخليج العربي / صحف اليمن / يمن مونيتور

مصدر: "انسحاب تكتيكي" للجيش اليمني في "الملاحيظ" بعد عملية التفاف حوثيه

  • 1/2
  • 2/2

مصدر:

آلية للجيش الوطني شرقي البلاد- يمن مونيتور

الأربعاء 23 أكتوبر 2019 10:03

يمن مونيتور/صنعاء/خاص:

تشهد مديرية الظاهر بمحافظة صعدة شمالي اليمن، عملية هجوم مستميته من قبل مسلحي جماعة الحوثي للسيطرة على عدد من المواقع العسكرية في جبهة الملاحيظ الحدودية مع السعودية.

وقال مصدر عسكري في الجيش اليمني لـ"يمن مونيتور" مشترطاً عدم الكشف عن هويته لإنه غير مخول بالتصريح: إن مقاتلي جماعة الحوثي قاموا بعملية التفاف واسعة على أربعة أولية في مديرية الظاهر جنوب غرب محافظة صعدة ما اضطر الجيش إلى تنفيذ عملية انسحاب تكتيكي .

وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته لـ"يمن مونيتور": ان ميلشيات الانقلاب الحوثية قامت بعملية التفاف واسعة في جبهة الملاحيظ ترتب عليه انسحاب تكتيكي لقوات الجيش اليمني وترك عدد من المواقع القتالية خوفاً من سقوط أسرى بأيدي الحوثيين.

وأثيّرت خلال الأيام الماضية حديث عن خيانات في أوساط الجيش وهو ما نفاه المصدر رفضاً قاطعاً.

وقال المصدر الميداني: لم يكن هناك أي خيانات لدى قواتنا وما جرى هو قيام جماعة الحوثي بتشويش الاتصالات على مقاتلينا أثناء قيامهم بعملية الالتفاف التي كبدت الحوثيين عدد من القتلى والجرحى.

وأشار إلى أن عملية الالتفاف اضطرت القيادة بتوجيهات اللواء عبدالكريم السدعي بالتراجع والتمركز إلى "جبل تويلق" وإعادة ترتيب الصفوف وإعادة شبكة الاتصالات التي قام الحوثيين بتشويشها.

وقال المصدر إنهم يحاولون استعادة ما فقدوه من مواقع، بعد تأمين القوات وإعادة ترتيبها.

ولم يصدر تعليق من الحكومة الشرعية أو التحالف على عملية الانسحاب.

وكانت قيادات في جماعة الحوثي أعلنت يوم الاثنين الماضي عن مفاجئة سيتم الاعلان عنها خلال الساعات القادمة في أسر عدد من الألوية إلا أن مجريات المعركة تغيرت ولم يتم الإعلان عن أي تقدم للجماعة.

ونهاية أذار/ مارس 2018، بدأت العمليات العسكرية للقوات الحكومية في جبهة الملاحيظ في مديرية الظاهر، انطلاقا من الأراضي السعودية المحاذية لها، حيث تمركز فيها لواءان من القوات اليمنية منذ انطلاق المعارك فيها.

 

Rate this article:

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا