الارشيف / ثقافة وفن / المصرى اليوم

بالتزامن مع «خليك بالبيت».. الفضائيات والمنصات الرقمية تتنافس لجذب الجمهور

  • 1/2
  • 2/2

لاقتراحات اماكن الخروج

باقة متنوعة من الأعمال الدرامية المختلفة، يبثها عدد من القنوات الفضائية، والمنصات الرقمية لجذب الجمهور، وللتواجد فى المنازل ضمن حملات «خليك بالبيت» لمواجهة فيروس كورونا، وقدمت الفضائيات والمنصات الرقمية قائمة طويلة من الأعمال الجديدة والتى تعرض لأول مرة، وأخرى يُعاد تقديمها، وأخرى تواصل تقديم الأجزاء والمواسم الجديدة منها.

ويأتى فى مقدمة تلك الأعمال التى تُعرض على القنوات لأول مرة مسلسل «إلا أنا» الذى بدأ هذا الأسبوع عرض الحكاية الأولى منه، على قناة dmc، وهو قصة يسرى الفخرانى، والمسلسل يأتى فى إطار 60 حلقة، وعبارة عن عدد من القصص المنفصلة حيث تحتوى كل قصة على 10 حلقات، وتجمع عدد من المخرجين من بينهم، أحمد شفيق، تامر عشرى، محمد أسامة، محمود كامل، محمد جمعة، سميح النقاش، وكذلك عدد من المؤلفين منهم أمين جمال، محمد الدباج، عبير سليمان، محمد محرز، عمر عبد الحليم، محمود كامل، وانطلقت مؤخرًا عرض الحكاية الأولى «بنات موسى» بطولة وفاء عامر، والتى بدأ عرضها ويشاركها فى التمثيل كل من صبرى فواز، كمال أبورية، محمد عز، نادية رشاد، صفاء جلال، وكتب لها السيناريو أمين جمال، محمد محرز.

وكذلك بدأ بث مسلسل «قوت القلوب» مؤخرًا، على قناة الحياة، وهو تأليف محمد الحناوى، إخراج مجدى أبو عميرة، ويتناول قصة «قوت» وهى مدرسة تحاول إعالة أسرتها ورعايتها، لكن يتعرض ابنها حسن الطيب للعديد من المتاعب فى حياته بسبب تصرفات أمه غير المتزنة، ولكن سرعان ما تجد قوت نفسها فى صراع غير محتمل، والمسلسل بطولة كل من ماجدة زكى، محمد أنور، خالد زكى، إسلام جمال، سهر الصايغ، رانيا فريد شوقى، فراس سعيد.

كما يعرض الجزء الرابع من مسلسل «حكايات بنات»، على شاشة ON، من السبت إلى الأربعاء، تأليف محمد أمين راضى، ويشارك فى كتابة العمل، نهال سماحة، ماريان هانى، محمد عبدالعزيز، إشراف الكاتب أحمد شوقى. واستعرض المسلسل حكايات الحب فى حياة الفتيات والشباب، وكيفية التعامل معهم، ويشارك فى بطولته كل من ميرنا نور الدين، هند عبدالحليم، هاجر أحمد، أسماء جلال، محمد يسرى، رمزى لينير وحازم إيهاب، تامر هاشم، أحمد كرارة، إخراج مصطفى أبوسيف.

ويعرض مسلسل «حشمت فى البيت الأبيض» على قناة cbc، فكرة محمد الشواف، سيناريو وحوار ورشة كتابة تضم كلا من محمد أبوالسعد، وليد أبو المجد، إبراهيم ربيع، إخراج مصطفى فكرى، والمسلسل بطولة بيومى فؤاد، إنعام سالوسة، بدرية طلبة، حمدى الميرغنى، إسلام جمال، هبة عبدالغنى، أحمد جمال سعيد، رانيا صلاح.

وأيضا تقدم قناة cbc مسلسل «ممالك النار» بدءًا من السبت المقبل، وهو بطولة الفنان خالد النبوى، ورشيد عساف، محمود نصر، ياسين بن قمرة، سهير بن عمارة، كندة حنا، عبد المنعم عمايرى، نضال نجم، خالد نجم، إخراج أليحاندرو توليدو، تأليف محمد سليمان عبد المالك، وذلك فى عرض ثان له بعد عرضه على قناة mbc مصر قبل أشهر.

ويتناول «ممالك النار» فى إطار تاريخى الحقبة الأخيرة لدولة المماليك وآخر السلاطين طومان باى، وسقوطها على يد العثمانيين فى القرن السادس عشر، وانضمام البلاد المصرية والشامية إلى الدولة العثمانية، وأثر ذلك فى تغيير منطقة الشرق الأوسط.

أفيش مسلسل «قوت القلوب»

كما أطلقت منصة «شاهد» عددا من الأعمال لجذب الجمهور ضمن حملة «معاكم بالبيت» والتى أطلقتها MBC، لمنع انتشار فيروس كورونا، ومن بين الأعمال الدرامية التى تقدمها مسلسل «عهد الديم»، الدراما البوليسية «فى كل أسبوع يوم جمعة»، و«مملكة إبليس»، وعدد من البرامج الترفيهية منها «رحالة».

من جانبها أعلنت منصة Watch iT الرقمية إتاحة خدماتها مجانا للمشاهدين لمدة شهر بدءا من (الأربعاء)، ترفيها عن كل بيت مصرى أثناء فترة حظر انتقال المواطنين الجزئى التى بدأت الأربعاء، ومشاركةً مع العائلة المصرية فى الاستمتاع بمشاهدة روائع الدراما والبرامج والأفلام المصرية، وقال المهندس حسام صالح المتحدث باسم المتحدة للخدمات الإعلامية أن منصة Watch iT تقدم هذا العرض جزءا من مساهمة المجموعة فى دعم الإجراءات الاحترازية التى تتخذها الدولة للسيطرة على انتشار فيروس كورونا ومع الحملة الحالية «خليك فى البيت» وتابع فى بيان رسمى: ترى دارة المجموعة برئاسة تامر مرسى أن إتاحة تلك الخدمة مجانا يساهم فى الترفيه عن العائلات المصرية، من خلال المحتوى الخاص بالمنصة من أهم الأعمال الدرامية وأقوى الأفلام والمسرحيات وأنجح البرامج التليفزيونية، وتابع «صالح» أن المنصة تستعد لإطلاق مفاجآت أخرى، كما سيتم المد لفترة شهر مجانى لجميع المشتركين فى المنصة بعد انتهاء مدة اشتراكهم، ويأتى هذا بعد إعلان المتحدة عن خطة كاملة لتوفير محتوى تنموى وتعليمى وتوعوى وترفيهى للمصريين خلال هذه الفترة الصعبة التى يمر بها العالم كله.

وتقدم المنصة الرقمية «نتفليكس» عددا من المسلسلات المتنوعة، خلال شهر إبريل المقبل، من بينها، الجزء الرابع من مسلسل «البروفيسور»، والذى يتم عرضه 3 إبريل المقبل، وهو يسلط الضوء على أنه حينما تصبح الحياة على المحك.

وتنكشف خطة الـ«بروفيسور» ويضطر اللصوص إلى التصدى لأعداء من داخل بنك «إسبانيا» وخارجه.

ويأتى عرض الموسم الثانى لمسلسل «Afrer Liv» فى 24 إبريل المقبل، ويأتى المسلسل فى إطار درامى كوميدى، وتدور أحداثه فى مدينة «نامبورى» الخيالية الصغيرة «طونى»، «ريكى جيرفيز» الكاتب فى إحدى الصحف المحلية الذى تنقلب حياته رأسًا على عقب بعد وفاة زوجته إثر إصابتها بمرض السرطان، بينما فى الموسم الثانى يصارع «طونى» حزنه العميق على زوجته ويحاول أن يصبح صديقًا أفضل لمن هم حوله والذين يعانون جميعًا من مشاكلهم الخاصة، ويزيدها وطأة الخطر المحدق بإغلاق الصحيفة المحلية، فهل يتمكن عرض الهواة المسرحى فى المدينة من رفع الروح المعنوية للجميع؟

وتقدم أيضًا برنامج «وقت الطعام مع نادية» والذى تقدمه نادية حسين من وصفات سهلة ومكونات أساسية وأطباق مفضلة وسريعة تناسب الأسر العصرية التى لا وقت لديها لإعداد الطعام.

وتعرض أيضا قائمة من الأفلام من بينها الكوميدى «كوفى وكريم» وتدور أحداثه حينما يحاول الشرطى «كوفى» الملتزم بالقانون فى مدينة «ديترويت» مصادقة ابن حبيبته المشاغب يُثير المتاعب بكشفه عن مؤامرة إجرامية، بالإضافة إلى فيلم الإثارة «أكاذيب خطيرة» والذى يتناول قصة موظفة رعاية مفلسة ترث بشكل مفاجئ أموال المريض الذى ترعاه لكن أسرارًا غامضة تحيط بهذه الثورة الجديدة، مما يعرضها للخطر.

كما يعرض الرسوم المتحركة «زارا قاهرة التنانين»، والذى يتناول انطلاق طاقم سفينة «كوين زازا» لاصطياد التنانين الموجودة على قائمة الطعام وإن فشلوا فى مهمتهم فستكون البطون الجائعة آخر ما يقلقون بشأنه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا