الارشيف / ثقافة وفن / الوفد

ولاد البلد وحريم النار.. أبرز عروض البيت الفني للمسرح

يواصل البيت الفني للمسرح تقديم عروضه المتنوعة علي مسارح الدولة المختلفة لليوم الأثنين الموافق 9 ديسمبر، منها "رسائل العشاق" على مسرح ميامي بوسط البلد شارع طلعت حرب، في تمام الساعة الثامنة مساءً، وتتراوح أسعار التذاكر بين فئتين مختلفتين "30، 50" جنيهًا. 


العرض  حالة رومانسية كوميدية مع أشعار صوفية ودراما حركية عن المشاكل الحياتية ما بين المحبين والأزواج ، ومحاولة لحلها من خلال رسائل تقدم  عن طريق أشعار  جلال الدين الرومي داخل العرض، ويعتبر العرض دعوة للطاقة الإيجابية في الحياة والوصول للفطرة السليمة في الحب والتعامل.
 

"رسائل العشاق" بطولة مفيد عاشور، زينب العبد، ريم المصري، يارا المليجي، آسر علي، عبدلله صابر، جورج أشرف، غناء و ألحان علي الهلباوي، توزيع موسيقي محمد الكاشف ، تصميم  استعراضات مناضل عنتر، تصميم  الملابس هبة عبد الحميد، تأليف و أشعار و إخراج  محمد ابراهيم.

 

بينما يعرض "حريم النار"، على مسرح الطليعة

بالعتبة، في تمام الساعة التاسعة مساءً، والعرض عن نص بيت برنارد ألبا للكاتب الأسباني فدريكو جارسيا لوركا، ويتناول المرأة في الصعيد من خلال أم وبناتها،و تأثير أفكار  وعادات الصعيد على حياتهم.
 

"حريم النار" بطولة عايدة فهمي، منال ذكي، عبير لطفي، نشوى إسماعيل، نسرين يوسف، أميرة كامل ،كريستين عاطف، ديكور محمد سعد، أزياء شيماء محمود، موسيقى وألحان محمد حسني، مصمم إستعراضات محمد ميزو، مصمم إضاءة إبراهيم الفرن، من تأليف شاذلي فرح وإخراج محمد مكي، وتباع التذاكر بقيمة 30 جنيهًا.

 


و على مسرح بيرم التونسي بالإسكندرية.تُعرض"ميمي ومامي"، في تمام الساعة السابعة مساءً، وتتراوح أسعار التذاكر بين ثلاث فئات مختلفة "50، 25، 15" جنيهًا.


يناقش العرض عدة موضوعات  و قيم انسانية مختلفة  من أهمها خوف الآباء الشديد على

الأبناء ، وصفة  العند المتواجدة في الأطفال، و تحقيق المعادلة ما بين الحفاظ الشديد على الأبناء و الحب أيضا من أحل أطفال  أسوياء،و ذلك بالحكايات التي يحكيها سندباد من أعماق البحار.
 

عرض ميمي و مامي( سندباد)  من بطولة هيثم محمد، وفاء قمر، فيولا فايز، سمير سامر، إسلام صلاح، ديكور وملابس وليد جابر، إضاءة إبراهيم الفرن، إستعراضات محمد ميزو، نحت ماسكات  أحمد بركات ، من تأليف وألحان محمد مصطفى، إخراج أحمد السيد.

 

 

وأخيرًأ يُعرض "ولاد البلد"، اليوم بسمالوط في كوم اللوفي بمدرسة كوم اللوفي، في الساعة الخامسة مساءً.

عرض " ولاد البلد"  يتناول قضايا عدة من خلال لوحات فنية تتضمن تعويم الجنيه، الفساد وقانون الخدمة المدنية، تهجير الأقباط والهجرة غير الشرعية وبطولات جنود الجيش والشرطة على الحدود.

العرض بطولة محمد زيدان، محمد أباصيري، وائل مصطفى، عادل يوسف، محمد صالح، وفاء شوقي ، إسراء حامد،أميرة عبد الرحمن،أبانوب شوقي ،إسلام حسن، نورهان سالم، إسراء أحمد، ياسر الرفاعي، إسلام الهواري،أمير عبد الحميد، محمود فتحي، أحمد مصطفى،  محمد حسن، تصميم اضاءة أبو بكر الشريف، إستعراضات فاروق جعفر، من تأليف مصطفى سليم، و من إخراج محمد الشرقاوي.


 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا