الارشيف / ثقافة وفن / المصرى اليوم

«البرج» يشارك ضمن فعاليات مهرجان أفلام الهجرة العالمية

لاقتراحات اماكن الخروج

يشارك فيلم التحريك «البرج» للمخرج ماتس جرورد ضمن فعاليات مهرجان أفلام الهجرة العالمية، الذي يُقام في أكثر من 100 دولة، وسيتم عرض الفيلم في مصر يوم 15 ديسمبر بالمعهد الإيطالى بالقاهرة، كما عرض بمركز الجزويت بالإسكندرية الأسبوع الماضى.

مهرجان أفلام الهجرة العالمية تم تأسيسه عام 2016، وتنظمه المنظمة الدولية للهجرة، والذى من خلاله تُعرض الأفلام في العديد من البلدان ومعسكرات المهاجرين في جميع أنحاء العالم، ويهدف إلى تمهيد الطريق لمزيد من النقاش حول واحدة من أعظم الظواهر انتشاراً وهى الهجرة.

وحصل البرج على 7 جوائز خلال مشاركته في العديد من المهرجانات الدولية، منها جائزتان من المهرجان الدولى لأفلام الأطفال بشيكاجو، وجائزة لجنة التحكيم الخاصة، وجائزة أفضل موسيقى تصويرية، وجائزة لجنة التحكيم من مهرجان بيساك.

وشهد «البرج» العديد من العروض في عدد من المخيمات في فلسطين ولبنان، وهو فيلم تحريك من تأليف وإخراج ماتس جرورد، تدور أحداثه حول الطفلة وردى صاحبة الـ11 عاماً، والتى تعيش في مخيم للاجئين الفلسطينيين، وتتعرف على تاريخ عائلتها من خلال قصص يحكيها لها ثلاثة أجيال سابقة من اللاجئين، ويقوم بالأداء الصوتى للشخصيات ليلى نجّار، مكرم ج. خورى، محمد بكرى، منى حوّا، مراد حسن، وحنان حلو، صالح بكرى، شادن كانبورا، مدير الدبلجة إلى اللغة العربية وهندسة الصوت والنسخة العربية واختيار الممثلين أحلام كنعان، وهو إنتاج نرويجى- سويدى- فرنسى مشترك.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا