الارشيف / ثقافة وفن / المصرى اليوم

شريف عرفة يتحدث عن وحيد حامد و«يسرا» وليلى علوي: يهمني الموهوب 

لاقتراحات اماكن الخروج

تحدث المخرج شريف عرفة عن الكاتب وحيد حامد قائلا:«الحمد لله إن وحيد حامد جاء في حياتي، ومن قبل عملي معه هو مؤثر وكتب مقال عني أنا وماهر عواد».

جاء ذلك في ندوته التي أقيمت بمهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ٤١ للمخرج شريف عرفة على المسرح المكشوف بحضور وإدارة الناقد طارق الشناوي ورئيس المهرجان محمد حفظي.

وعن الظروف التي عمل بها، قال« الشناوي»: «الله أتاح لي ناس وظروف وقبل ذلك إن الله أعطاني الموهبة والإصرار، والإصرار نصف الاستمرار فأنا رأيت موهبين لم يكملوا نهائي وعدم اليأس فانا كتبت في حوار ان فيلم درجة تالتة فشل فوجدت أن رجل عراقي قرأ الحوار وأعطاني درس بأنني لم أفشل وهذه كانت رسالةت بعدم التعثر وأن اقوم وأكمل وكان لدي ايمان بانني أسير بطريقة صحيحة». وعن فيلم «سبعة ونص» قال: «كان هناك تحمس للعمل من ليلى علوي وممدوح والجميع تنازل عن أجره والأفلام الاستعراضية أصبحت صعبة».

وعن يسرا قال المخرج: «صديقتي واختي وأول من عمل لها اختبار سينمائي كان والدي فهي صديقتي وقدمنا أفلام مهمة ومثل بنات جيلها فاهمة وأعطت كل حياتها للسينما».

وعن الورش السينمائية قال «عرفة»: «يهمني الموهوب فأنا استعنت بالكثير من ورشة خالد جلال وأنا ليس ملم بذلك فاذا كان عضو نقابة أو غير ذلك يهمني موهبته والتصريح ياتي بعد ذلك ناتي من النقابة».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا