الارشيف / ثقافة وفن / الوفد

مهرجان متحف المنيل يكرم أشرف زكي ونجم

 أقامت جمعية أصدقاء متحف المنيل برئاسة الأمير عباس حلمي، حفل تكريم لكل من الدكتور أشرف زكي رئيس أكاديمية الفنون والدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان بفندق جراند نايل تاور، وذلك تقديرًا لدورهم في دعم الدورة الثانية لمهرجان متحف المنيل والذي تنظمه الجمعية برعاية الاتحاد الأوروبي ووزارتي الآثار والثقافة.

وكانت الأكاديمية ممثلة في معهد الكونسرفتوار استضافت ورش عمل عازف البيانو الفرنسي مارتين جارسيا وعازفه الكمان اليابانية إليسا كواجوتي ضمن برنامج الاتحاد الأوروبي المشروع الأوروبي المصري الثقافي، لنشر الثقافة والفنون ودعم واكتشاف المواهب الشابة والنشء وذلك بعد اختيار الفرقة الإيطالية كوارتت إحدي

الفرق المشاركة بالمهرجان للطالب رامز محمد 15 عامًا بقسم الكمان بأكاديمية الفنون للحصول على منحة دراسية لآله الكمان بإيطاليا مجانًا بعد تفوقه علي باقي الطلبة المشاركين بنفس ورشة عمل .
واستضاف جامعة حلوان حفلًا فنيًّا جمع بين العمالقة الموسيقار الكبير نصير شمة، والمايسترو رمزي يسي، والسبرانو العالمية جالا حديدي، وسط أكثر من ألف طالب وطالبة من طلاب المراحل المختلفة . وأعرب الدكتور أشرف زكي عن سعادته بالتكريم مؤكدًا حرص الأكاديمية علي دعم الفعاليات الثقافية والفنية الهامة، وأن هناك عدة أنشطة تعاون بين الأكاديمية والمهرجان سيعلن عنها قريبًا .

ومن جانبه وجَّه الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان الشكر للجمعية وفريق عمل المهرجان علي تقديم ورش عمل من خلال الحفل الذي أقامته الجمعية داخل جامعة حلوان، مشيرًا أن هذا الحفل لاقي استحسان الطلبة وتشجيعهم الذي ظهر بشدة في فقرات المشاركين جالا ورمزي ونصير .

وقال الكاتب الصحفي وليد الدرمللي منسق عام المهرجان إن الأمير عباس حلمي حريص علي التوسع في أنشطه المهرجان ابتداءً من الدورة القادمة للوصول إلي أكثر الأماكن احتياجا للثقافة وتعطش للفنون وذلك أحد أهداف الجمعية لنشر الثقافات الموسيقية العالمية والحفاظ على التراث يذكر أن مهرجان متحف المنيل يستهدف الحفاظ على التراث الموسيقي العالمي والمصري ومقتنيات متحف الأمير محمد علي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا