أخبار سريعة / الخليج

ميثاء بنت محمد تقود غنتوت ياس للفوز بكأس سلطان بن زايد للبولو


انطلقت أمس الأول الدورة الأولى ل«بطولة كأس سلطان بن زايد للبولو»، تحت رعاية سمو الشيخ فلاح بن زايد آل نهيان رئيس نادي غنتوت لسباق الخيل والبولو، ضمن «مهرجان كأس سلطان بن زايد للبولو السنوي» الذي ينظمه النادي بالتعاون مع الشريك الاستراتيجي المتمثل في نادي تراث الإمارات، ومركز سلطان بن زايد، وذلك على ملعب سلطان بن زايد للبولو بنادي غنتوت.
وقادت سمو الشيخة ميثاء بنت محمد بن راشد آل مكتوم فريق غنتوت ياس للفوز بلقب المهرجان الأول على كأس سلطان بن زايد للبولو. وجاء تتويج فريق غنتوت ياس بفوزه على فريق غنتوت «مازيراتي» بنتيجة 6-4، وسط احتفالية جماهيرية كبيرة جسدت الكثير من معاني الوفاء لأهل العطاء، وذلك بحضور الشيخ سلطان بن فلاح بن زايد آل نهيان، والشيخ زايد بن محمد بن خليفة بن زايد آل نهيان، وعارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، وسعيد بن حوفان المنصوري نائب رئيس النادي، وزايد خليفة الزعابي المدير التنفيذي لنادي غنتوت، وعدد من المسؤولين والرياضيين وممثلي الجهات المساهمة والمشاركة والرعاة.
ونجح فريق غنتوت ياس بالفوز، بقيادة سمو الشيخة ميثاء بنت محمد بن راشد آل مكتوم، وهداف الفريق ناصر الشامسي «الذي سجل 3 أهداف»، بجانب هدفين للاعب الأرجنتيني مارتن دنوفان، ومواطنه ماركوس اريا (هدف). بينما قاد فريق غنتوت «مازيراتي» الثنائي الدولي الإماراتي المكون من يوسف بن دسمال السويدي، وعلي المري الذي سجل أربعة أهداف لفريقه «سوبر هاتريك»، بجانب مشاركة الثنائي الأرجنتيني الدولي بابلو لورنت، ومانويل توكالينو، وأدارها الطاقم الأرجنتيني المكون من استيقن كوسست وهوغو برلبوتشي.
وقالت سمو الشيخة ميثاء بنت محمد بن راشد آل مكتوم، إن نادي غنتوت برئاسة سمو الشيخ فلاح بن زايد آل نهيان نجح في إخراج مهرجان الوفاء لأهل العطاء، الذي حظي باستجابة واسعة في ثوب تنظيمي رائع استحق عليه الجميع التهنئة والشكر.
وأكدت أن البداية من خلال مهرجان الوفاء الذي شهده ملعب سلطان بن زايد الجديد تعد مبشرة للغاية، مواصلة لنشاط نادي غنتوت للبولو، الذي يشهد العديد من البطولات المقبلة، في مقدمتها بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، التي تكتسب أهمية خاصة.
وذكرت سموها أن المباراة الاستعراضية التي جمعت فريقي غنتوت ياس «مازيراتي» جاءت متكافئة من الفريقين، مما يؤكد ارتفاع المستوى الفني تدريجياً خلال البطولات المقبلة، وبالتالي يسهم ذلك في ارتفاع مستوى اللعبة التي شهدت مستويات متقدمة في الفترة الأخيرة.
ويشارك في المهرجان عدد من مراكز وإدارات النادي، من بينها مركز زايد للدراسات والبحوث بمعرض لكتب وإصدارات النادي في حقول التراث والتاريخ والدراسات ودواوين الشعر الشعبي، مع التركيز على الإصدارات المرتبطة بالفروسية والخيول في دولة الإمارات العربية المتحدة.
واستمتع الحضور بمشاركة أبطال الإمارات والعالم للمظلات، الذين قدموا عروضاً ممتعة للقفز الحر بالمظلات في الدوران والتماسك، ودقة الهدف، وهم يحملون أعلام الدولة ونادي تراث الإمارات وصوراً للمغفور له سلطان بن زايد، وشعار نادي غنتوت وشعار المهرجان.
وفي ختام الاحتفال الذي تزامن مع احتفالات نادي غنتوت بيوبيله الفضي، ومرور 25 سنة على تأسيس النادي، قام الشيخ سلطان بن فلاح بن زايد آل نهيان، والشيخ زايد بن محمد بن خليفة بن زايد آل نهيان، وزايد خليفة الزعابي المدير التنفيذي لنادي غنتوت، بتكريم الرعاة والجهات التي ساهمت في دعم مسيرة النادي منذ تأسيسه وإنجاح حفل المهرجان، وفي مقدمتها نادي تراث الإمارات الذي شارك بفعالية.
وتم في ختام المهرجان السحب على تذاكر السفر، بجانب الجوائز النقدية القيمة، وسط فرحة كبيرة بين الحضور مشاركة في مهرجان الوفاء لأهل العطاء.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا