الارشيف / أخبار سريعة / الخليج

هطول أمطار على مناطق متفرقة من الدولة


أبوظبي:عماد الدين خليل

شهدت مناطق متفرقة من الدولة أمس السبت، هطول أمطار الخير مختلفة الشدة، حيث بدأ هطول الأمطار عند الساعة العاشرة و46 دقيقة صباحاً، وذلك نتيجة تأثر الدولة بمنخفض جوي علوي من الشمال الغربي، يصاحبه منخفض جوي سطحي، يؤدي إلى تكون السحب المنخفضة والمتوسطة، تتخللها سحب ركامية ممطرة، على مناطق متفرقة من الدولة خاصة الشمالية والشرقية، تكون مصحوبة بالبرق والرعد مع هبات رياح نشطة.
بدأ تساقط أمطار خفيفة على شرق عصب بمنطقة الظفرة في أبوظبي، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على الهير والفقع وسويحان وناهل في مدينة العين، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على الشوامخ والختم وعلى جزيرة أبوظبي، وأمطار خفيفة على جبل علي في إمارة دبي وعلى المدام في إمارة الشارقة، وأمطار متوسطة على دبا الفجيرة.
وشهدت أم القيوين مساء أمس أمطاراً راوحت بين الغزيرة والمتوسطة، على مناطق متعددة، خصوصاً مركز المدينة ومنطقة السلمة، ما أدى إلى تراكم المياه في الطرق والمناطق المنخفضة.
كما أدى الهطل إلى انخفاض درجات الحرارة، وما زالت السماء ملبدة بالغيوم، ما يبشر بمزيد من المطر.
وسادت أجواء غائمة أمس في مدينة العين، فيما سقطت أمطار خفيفة على غالبية المناطق، وأمطار متوسطة على مناطق جنوب مدينة العين والهير والفقع والشويب وناهل وسويحان وطريق العين أبوظبي.
وتوقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون طقس اليوم الأحد، غائماً بوجه عام، مع وجود سحب ركامية ممطرة على مناطق متفرقة من الدولة.
وأشار المركز إلى استمرار فرص سقوط الأمطار حتى يوم الأربعاء المقبل، ويكون الطقس غائماً جزئياً، يصبح غائماً.
وناشدت شرطة أبوظبي السائقين خصوصاً الشباب بضرورة الانضباط خلال قيادة المركبة وخصوصاً أثناء هطول الأمطار محذرة من القيادة بطيش وتهور واللامبالاة والاستهتار والتفحيط والمجازفة بدخول الوديان وعدم الالتزام بقوانين السير والمرور.
ودعت شرطة أبوظبي الأسر إلى مراقبة سلوكيات الأبناء، وحثهم على الالتزام بقوانين السير والمرور وتحذيرهم من القيادة بتهور وطيش، والقيام بحركات استعراضية خطرة بالمركبات حفاظا على حياتهم وحياة الآخرين

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا