الارشيف / أخبار سريعة / الخليج

سعود بن صقر: دعم القيادة رسخ مكانة الدولة


استقبل صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، بحضور سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة، أمس، في قصر سموه بمدينة صقر بن محمد، رائدي الفضاء الإماراتيين هزاع المنصوري وسلطان النيادي يرافقهما حمد المنصوري، رئيس مجلس إدارة مركز محمد بن راشد للفضاء ومجموعة من موظفي المركز.
ورحب سموه في بداية اللقاء برائدي الفضاء ووفد المركز، مشيداً بروح الفريق والعمل الجماعي اللذين كانا سبباً مباشراً في تحقيق الإنجاز المتمثل في مشاركة أول رائد فضاء إماراتي في الرحلة الناجحة إلى محطة الفضاء الدولية، ما يشكل مرحلة فارقة في مسيرة الإمارات لاستكشاف الفضاء وخطوة مهمة لتحقيق رؤية القيادة الإماراتية الرشيدة الرامية إلى تعزيز دور المؤسسات العلمية بالدولة للاضطلاع بدور مؤثر وفاعل في هذا المجال المتنامي.
وأكد صاحب السمو حاكم رأس الخيمة أن الدعم اللامحدود الذي يوليه أخوه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، وأخوه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» وأخوهما صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ، للجهات العاملة في مجال بحوث الفضاء، رسخ مكانة الدولة في هذا القطاع وأسس لمستقبل واعد سنجني ثماره في الأعوام القادمة.
وأشاد سموه بالروح العالية والهمة الكبيرة التي أظهرها هزاع المنصوري طوال فترة الاستعدادات للمهمة وخلال مختلف مراحل الرحلة ما أسهم في رسم صورة إيجابية عن الإمارات وشعبها إلى العالم.. كما أثنى سموه على حماس سلطان النيادي وما أظهره من إخلاص في مساندة أخيه هزاع قبيل بدء الرحلة وخلالها.
وعبر صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عن شكره لكل أعضاء الفريق الإماراتي تقديرا لإسهاماتهم ودورهم الكبير في الاستعداد والتجهيز للمشاركة في الرحلة التاريخية إلى محطة الفضاء الدولية، مؤكدا أن الجميع عمل بروح الفريق وسخروا كافة الجهود لرفع اسم الإمارات عاليا في الساحة الدولية.
وشدد سموه على أن المنصوري والنيادي قدما نموذجاً مشرفاً للشباب الإماراتي الواعي والقادر على مجابهة التحديات وتذليل الصعاب لبلوغ الهدف، مضيفاً أنهما قدما من خلال التفاني في العمل وخدمة الوطن قدوة حسنة لكل الشباب الإماراتي والعربي ما جعلهما مصدرا للإلهام وحافزا يدفع الجميع إلى مواصلة العمل الجاد من أجل رفعة الإمارات وتقدمها.
وأضاف سموه أن برنامج الفضاء الوطني حقق خلال فترة وجيزة بسواعد أبناء وبنات الإمارات نجاحات تعكس مدى الطموح والإصرار الذي يتسم به هذا المشروع الواعد، داعيا العاملين في هذا القطاع إلى مواصلة العمل الجاد والمخلص لتحقيق المزيد من الإنجازات التي تليق باسم الإمارات وبطموحات شعبها.
حضر اللقاء الشيخ خالد بن سعود بن صقر القاسمي نائب رئيس مجلس إدارة مكتب الاستثمار والتطوير بحكومة رأس الخيمة، والشيخ صقر بن سعود بن صقر القاسمي. (وام)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا