صحة / القدس

منح تنزانيا 600 مليون دولار أمريكي لمكافحة الملاريا والسل والإيدز

  • صورة تعبيرية

دار السلام - "القدس" دوت كوم - (شينخوا) - ذكر بيان حكومي أن الصندوق العالمي لمكافحة الإيدز والسل والملاريا (الصندوق العالمي) سيمنح تنزانيا 600 مليون دولار أمريكي في يناير 2021 لدعم هذا البلد الواقع في شرق إفريقيا في الجهود الرامية إلى القضاء على الأوبئة الثلاثة.

وذكر بيان صدر عن وزارة المالية والتخطيط في العاصمة دودوما أن تنزانيا ستصرف المنحة على مدى ثلاث سنوات (2021 - 2023) في مكافحة فيروس نقص المناعة البشرية /الإيدز، والسل، والملاريا.

وأشار البيان إلى أن ليندن موريسون، رئيس الإدارة الثانية المعنية بالأثر البالغ على إفريقيا والتابعة للصندوق العالمي، قد أعلن عن تقديم المنحة التي تصل قيمتها إلى 600 مليون دولار، خلال محادثاته مع وزير المالية والتخطيط فيليب مبانغو.

وذكر موريسون أنه خلال الـ15 عاما الماضية التي عمل فيها الصندوق العالمي بالشراكة مع تنزانيا، منح الصندوق تنزانيا مبلغا تصل إجمالي قيمته إلى ملياري دولار لمكافحة الأوبئة الثلاثة وهي الإيدز والملاريا والسل.

ومن جانبه، أعرب مبانغو عن شكره للصندوق العالمي لدعمه تنزانيا في القضاء على الأوبئة الثلاثة التي أدت إلى وفيات في البلاد.

وقال مبانغو إن "تنزانيا تعبر عن امتنانها تجاه هذه المنحة التي ستمكن من تحسين الوضع الصحي لشعبها وتمكنه من المشاركة الكاملة في البناء الوطني".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا