الارشيف / صحة / القدس

خبراء صينيون يزورون التشيك للترويج للطب الصيني التقليدي

براغ-"القدس"دوت كوم-(شينخوا)- زار وفد من خبراء الوخز بالإبر الصينية براغ لبحث سبل تطوير الطب الصيني التقليدي مع نظرائهم التشيكيين وتعزيز معرفة الشعب التشيكي به.

وتأتي زيارتهم إلى براغ كجزء من جولة للترويج لعلاج الوخز بالإبر والكي في إطار مبادرة الحزام والطريق تحت رعاية الاتحاد العالمي لجمعيات الوخز بالإبر والكي، بمناسبة الأسبوع العالمي السادس للوخز بالإبر، الذي يصادف الفترة من 16 إلى 22 نوفمبر.

وقال يان هوفوركا، رئيس صندوق الهبات لدعم الطب التقليدي الصيني والطب البديل، والذي يشارك أيضا في تنظيم الحدث، إن مؤسسته تهدف إلى تعزيز القبول بالطب التقليدي الصيني في جمهورية التشيك من خلال تنظيم أنشطة مثل الندوات والمعارض والمشاورات الطبية.

وقال تشانغ جيان مين، السفير الصيني لدي جمهورية التشيك، إنه يأمل أن يتعاون ممارسو مهنة الطب في البلدين بشكل أكبر ويتكاتفوا لتحقيق الصحة والسعادة لشعبي البلدين.

وقال ليو باو يان، رئيس الاتحاد العالمي لجمعيات الوخز بالإبر والكي، إن هذا التكنيك العلاجي آمن وصحي ويستخدم على نطاق واسع في الكثير من البلدان لعلاج أنواع كثيرة من الأمراض وتم إثبات فعاليته بمختلف الأساليب العلمية.

وبعد الندوة تشاور بعض السكان المحليين مع الخبراء بشأن شواغلهم ومشاكلهم الصحية.

تأسس الاتحاد العالمي لجمعيات الوخز بالإبر والكي في 1987. ولديه الآن 226 مجموعة من الأعضاء في 60 دولة ومنطقة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا