الارشيف / صحة / القدس

القاهرة تدعو شركات الأدوية العالمية لزيادة استثماراتها في مصر

القاهرة-"القدس"دوت كوم- (شينخوا)- بحثت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية سحر نصر وعدد من شركات الأدوية العالمية، خلال اجتماع بالقاهرة، زيادة الاستثمارات في مصر.

وذكرت وزارة الاستثمار، أن نصر التقت ممثلي شركات جونسون اند جونسون، وفايزر، وايلى ليلى، وفارما، وجلاكسو سميث، ومونديفارما.

وناقش الجانبان زيادة استثمارات هذه الشركات العالمية في مصر، وإزالة أي عقبات تواجه عملها من خلال التنسيق بين وزارتي الاستثمار والصحة.

وأكدت نصر، تطلع الحكومة المصرية لمزيد من مساهمة الشركات العالمية في عملية التنمية في مصر خاصة في مجال الصحة والدواء.

وأبدى ممثلو هذه الشركات رغبتهم بالتوسع في استثماراتهم بمصر، في ظل ما تتمتع به من موقع يجعلها مركزا إقليميا لشركاتهم في الشرق الأوسط وأفريقيا، والاستفادة من الحوافز التي تضمنها قانون الاستثمار.

وأشادوا بالإجراءات التي تم اتخاذها لتحسين بيئة الاستثمار في مصر، فضلا عن جهود وزارتي الاستثمار والصحة في إزالة العقبات التي تواجه المستثمرين في قطاع الأدوية.

وقال عمرو ممدوح مدير شركة (جلاكسو سميث)، إن إجمالي استثمارات شركته في مصر بلغت 800 مليون دولار، ويعمل بالشركة نحو 15 ألف عامل من خلال 10 مصانع.

وأشار إلى أن شركته ستنتهى خلال العام الحالي من إنشاء خطي إنتاج جديدين لتصنيع الفولتارين باستثمارات 100 مليون جنيه (الدولار الأمريكي الواحد يعادل 16.09 جنيه مصري)، كما تعتزم افتتاح الخط الثاني بأحد المصانع باستثمارات 80 مليون جنيه خلال العام 2020.

من جهته، أوضح لويس دياز روبيو مدير إدارة الأسواق الناشئة بشركة (جونسون اند جونسون) في أوروبا والشرق الأوسط، أن شركته نفذت توسعات في مصر بـ 125 مليون جنيه خلال 2019، نتيجة تحسين مناخ الاستثمار بمصر خاصة في قطاع الأدوية.

ونوه بأن إجمالي أعمال الشركة في مصر وصل إلى 2.3 مليار جنيه.

بينما قال سمير خليل ممثل منظمة فارما للأدوية، إن منظمته تضم 22 شركة أجنبية تعمل في قطاع الدواء بمصر، مشيدا بمناخ الاستثمار في مصر، الذي يساعد شركته على العمل في مجال تصنيع الأدوية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا