أخبار العالم / صحف مصر / المصرى اليوم

ضبط عصابة بتهمة الاستيلاء على 3 ملايين جنيه: «انتحلوا صفة موظفين عموميين»

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تمكنت مباحث الأموال العامة، السبت، من ضبط عناصر تشكيل عصابى، ارتكبوا وقائع نصب واحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم، بانتحال صفة موظفين بإحدى الجهات الحكومية.

تلقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بلاغًا من 3 أشخاص مقيمين بمحافظة الجيزة، بتعرضهم لواقعة نصب واحتيال والاستيلاء منهم على أموال طائلة بلغت تقريباً 3 ملايين جنيه، من قِبل تشكيل عصابي انتحل أفراده صفة موظفين عموميين بإحدى الجهات الحكومية.

تم تشكيل فريق بحث جنائى من إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير، أسفرت جهوده عن أن وراء ذلك النشاط تشكيل عصابي ضم 5 من العناصر الإجرامية، لـ3 منهم معلومات جنائية، تخصص في تزوير المحررات الرسمية وتقليد الأختام الحكومية المنسوبة للعديد من الجهات الحكومية بالبلاد، واستخدامها في نشاطهم الإجرامى بالنصب والاحتيال والاستيلاء بموجبها على أموال المواطنين راغبى شراء سيارات «لوط» بجلسات المزاد العلنى بجمارك السيارات بمطار القاهرة الدولى.

وأضافت التحريات أن المتهمين ادعوا أنهم موظفين عموميين بإحدى الجهات الحكومية، واستغلال تلك الصفة في إيهام ضحاياهم بقدرتهم وقوة موقعهم الوظيفى على إرساء جلسات المزاد العلنى عليهم، وتمكنوا من خلال ذلك من الاستيلاء على أموال طائلة من الشاكين وآخرين تحت ذلك الزعم، واقتسام حصيلة نشاطهم الإجرامى فيما بينهم.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط جميع المتهمين وعثر بحوزتهم على 15 إفراج جمركى تفيد الموافقة على إنهاء إجراءات الإفراج الجمركى عن لوط سيارات حديثة، و3 إيصالات استلام منسوب صدورها لإحدى الجهات الحكومية يفيد دفع الضحايا مبالغ بلغت جملتها 4 ملايين جنيه لصالح خزينة الجهة، وإيصال استلام نقدية منسوب صدوره لإحدى الجهات الحكومية يفيد توريد مبلغ مليون و200 ألف جنيه من أحد المتهمين نظير عملية إسناد مباشر لبيع 10 سيارات بالمزاد العلني.

كما عثرت القوات على خطاب تكليف إدارى منسوب صدوره لإحدى الجهات الحكومية لإنهاء إجراءات الإفراج الجمركى على مركبات محجوزة بجمارك نويبع، وكمية من صور ضوئية لمستندات منسوب صدورها للعديد من الجهات الحكومية، جميعهم مزورين بالكامل، ومبلغ مالى من متحصلات نشاطهم الإجرامى، و7 هواتف محمولة يستخدمهم المتهمين في نشاطهم تبين احتوائها على محادثات نصية على تطبيق الهاتف المحمول «واتس أب» تؤكد نشاطهم، وكذلك صور من المستندات المضبوطة.

بمواجهة المتهمين بما أسفر عنه الضبط أقروا بنشاطهم الإجرامي، فيما استدل رجال المباحث على 9 ضحايا آخرين تعرضوا لواقعة الاحتيال والاستيلاء على أموالهم بذات بالأسلوب.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا