أخبار العالم / صحف مصر / الدستور

عشماوى: أرشفة 150 ألف علامة تجارية

كشف الدكتور إبراهيم عشماوي، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية ومساعد وزير التموين للتجارة والتجارة الداخلية، عن استهداف وزارة التموين توثيق العلامات التجارية والنماذج الصناعية للحفاظ على حقوق أصحاب العلامات التجارية والنماذج الأصلية، ومحاربة الغش في الأسواق.

وأشار في تصريح خاص للدستور إلى أنه تمت أرشفة 150 ألف ملف علامة تجارية إلكترونيا، والربط الإلكتروني مع مكاتب السجل التجاري، والبحث الدولي عن العلامات المسجلة، والتقديم للعلامات التجارية، والتكامل الإلكتروني من الجهات ذات الصلة كالجمارك والموانئ، وإيفاد بعثات تجارية إلى مكتب البراءات الياباني، وقد تم إيفاد أربع بعثات تدريبية إلى اليابان.

وأضاف أنه يتم حاليا اتخاذ الإجراءات اللازمة لبدء تفعيل إدارة تسجيل وحماية المؤشرات الجغرافية بالتعاون مع وزارة الزراعة ومركز البحوث الزراعية، ومركز البيوت والتنمية بالإقليم العربي وأوروبا سيداري والاتحاد الأوروبي، والتعاون الإيطالي.

وأشار إلى أنه تم إيفاد وفد من الإدارة لزيارة المكتب للملكية الصناعية والتجارية المتبعة في تسجيل وحماية المؤشرات الجغرافية الخاصة بها، كما سيتم إيفاد خبراء من المنظمة العالمية للملكية الفكرية الإدارية لتدريب العاملين بالإدارة على كيفة تسجيل المؤشرات الجغرافية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا