الارشيف / أخبار العالم / صحف مصر / الدستور

خارجية البحرين: الرباعي العربي مستمر في مقاطعة قطر لعدم جديتها

أعرب وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، مساء اليوم الثلاثاء، عن أسفه لعدم جدية دولة قطر في إنهاء أزمتها مع الدول الأربعة (البحرين، السعودية، الإمارات، مصر).

وقال وزير الخارجية البحريني، في بيان مساء اليوم، إن ما صرح به وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن بأن الحوار مع السعودية قد تجاوز المطالب التي وضعتها الدول الأربع لا يعكس أي مضمون تم بحثه مطلقا، وذلك وفق وكالة أنباء البحرين الرسمية "بنا".

وأضاف وزير الخارجية البحريني "دولنا تتمسك بموقفها وبمطالبها المشروعة من قطر والقائمة على المبادئ الستة الصادرة عن اجتماع القاهرة التي تنص على الالتزام بمكافحة التطرف والإرهاب، وإيقاف كافة أعمال التحريض وخطاب الحض على الكراهية أو العنف، والالتزام الكامل باتفاق الرياض لعام 2013م، والاتفاق التكميلي لعام 2014م، والالتزام بكافة مخرجات القمة العربية الإسلامية الأمريكية التي عقدت في الرياض في مايو 2017م".

وطالب الوزير البحريني قطر بالامتناع عن التدخل في الشؤون الداخلية للدول، ودعم الكيانات الخارجة عن القانون، ومسؤولية كافة دول المجتمع الدولي عن مواجهة كل أشكال التطرف والإرهاب بوصفها تمثل تهديدًا للسلم والأمن الدوليين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا