الارشيف / أخبار العالم / صحف مصر / الدستور

القصة الكاملة لمنح 50 طالبا إجازة بمدرسة بقنا لمرضهم

قررت مديرية التربية والتعليم بمحافظة قنا، وبالتنسيق مع مديرية الصحة والسكان بالمحافظة، منح إجازة لما يقرب من 50 تلميذًا بمدرسة الرزقة الابتدائية، التابعة لمركز أبوتشت بمحافظة قنا، وذلك عقب إصابتهم بمرض الجدري الكاذب، وتم لمدة 15 يوما لحين تماثلهم للشفاء.

وقال مصدر طبي بمديرية الصحة بقنا، إن المصابين بالجدري الكاذب بالمدرسة بلغ عددهم 50 تلميذًا، خلال 3 أيام، موضحًا أنه تم توقيع الكشف الطبي اللازم على التلاميذ، ومنحهم إجازة 15 يومًا، وإعطائهم الجرعات العلاجية اللازمة، لعزلهم عن باقي زملائهم، لمنع انتقال العدوى.

وأكد أن هناك فريق من الطب الوقائي، يوقع الكشف الطبي على التلاميذ داخل المدرسة، يوميًا للتأكد من عدم انتقال العدوى لهم، مشيرا إلى أنه في حالة اكتشاف حالات مصابة يتم عزلهم ومنحهم الإجازة بعد إعطائهم الجرعات اللازمة للمرض.

ومن جانبه كشف الدكتور بدوي المعاون، مسئول قطاع الصحة بشمال قنا، أن مديرية الصحة فعلت عدة إجراءات احترازية في المدرسة والمدارس المجاورة ومدارس الشمال بالكامل بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بمختلف إداراتها، وذلك بالكشف على عدة طلاب في مدارس مدن ومراكز الشمال للتأكد من إصابتهم من عدمه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا