أخبار العالم / صحف مصر / الوفد

إحالة المتهمين برشوة ورش المدابغ لمحكمة الجنايات

أمرت نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية، اليوم الإثنين، بإحالة موظفين بحي مصر القديمة على خلفية اتهامهم برشوة "ورش المدابغ"، إلى محكمة الجنايات؛ لتلقيهم رشوة مالية من أصحاب الورش.

وكشفت التحقيقات أن المتهمين عرضوا على أصحاب الورش دفع ٢٠ ألف جنيه مقابل هدم الورش الخاصة بهم قبل الآخرين، وسرعة حصولهم على التعويضات المالية، من الدولة بدلًا من الورش، دون صدور قرار الإزالة.

وبعد ذلك توجه أصحاب الورش إلى هيئة الرقابة الإدارية، وحرروا بلاغًا يتهمون فيه موظفي الحي بمصر القديمة بطلب رشوة مالية منهم، واتفقا مع الأجهزة الأمنية على مجاراتهم والموافقة على إعطائهم المبالغ المالية، وتم تسجيل مكالمات صوتية للمتهمين، وتحديد مكان تلقي الرشوة، وتم تسجيلها، وتمكنت الأجهزة الرقابية من ضبط المتهمين متلبسين بالرشوة بدائرة قسم شرطة مصر القديمة.

وأمرت النيابة بحبس المتهمين أربعة أيام على ذمة التحقيقات، وعرض التسجيلات على لجنة من خبراء الصوتيات بالإذاعة والتلفزيون لفحصها وإعداد تقرير بها، كما كلفت بالاستعلام عن عمل المتهمين بالحي واستدعاء المسئولين عن عملية الإزالة بمنطقة المدابغ لسماع أقوالهم، والتحري عما إذا كان هنالك حالات أخرى.

تلقت الأجهزة الرقابية بلاغا يفيد بطلب 3 موظفين بحي مصر القديمة رشوة مالية من أصحاب ورش الجلود بمنطقة المدابغ، الصادر قرار بإزالتها، وتم ضبط المتهمين متلبسين وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة التي باشرت التحقيق.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا