أخبار العالم / صحف مصر / المصرى اليوم

اليوم.. «جنايات المنصورة» تستأنف محاكمة جدة الطفلة جنة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تستأنف محكمة جنايات المنصورة، الأحد، ثالث جلسات محاكمة «صفاء عبدالفتاح عبداللطيف»، 40 سنة، والمتهمة بتعذيب حفيدتها جنة محمد سمير، 4 سنوات حتى الموت وذلك عقب انتهاء فترة إيداع المتهمة مستشفى الأمراض النفسية والعقلية بالعباسية.

كانت محكمة جنايات المنصورة، الدائرة السادسة، قررت في ٩ أكتوبر الماضى إيداع الجدة تحت الملاحظة بمستشفى الأمراض العقلية والنفسية بالعباسية لبيان مدى سلامة قواها العقلية ومسؤوليتها عن أفعالها خلال مده 6 أشهر من قبل شهر سبتمبر الماضى وهو تاريخ اكتشاف واقعة تعذيبها لحفيدتها التي توفيت متأثرة بآثار التعذيب، وحتى تاريخه وتأجيل الجلسة إلى 1 ديسمبر لنظر الدعوة وإيداع تقرير المستشفى.

وعقدت الجلسة برئاسة المستشار نسيم على بيومي، وعضوية كل من المستشار فاروق محمد فخري وأمير السيد أحمد وممثل الادعاء من النيابة العامة محمد الشاوري، وأحمد الصياد.

وتعود وقائع القضية إلى شهر سبتمبر الماضى عندما تلقى اللواء فاضل عمار، مدير أمن الدقهلية، إخطارا من اللواء سيد سلطان، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود إشارة من مستشفى شربين بوصول الطفلة جنة محمد سمير ٤ سنوات ومقيمة بقرية بساط كريم الدين التابعة للمركز مصابة بحروق في أعضائها التناسلية بالإضافة إلى كدمات وتورم شديد بالقدم وتم نقلها لمستشفى المنصورة الدولي.

وبانتقال ضباط المباحث لمكان البلاغ وبسؤال جدها لوالدها اتهم جدتها لوالدتها بالتعدي على حفيدتها عن طريق تسخين آلة حادة وكيها بالمنطقة الحساسة في أعضائها التناسلية وظهرها وتعذيبها لفترة طويلة.
وأكد مستشفى المنصرة الدولى بتر ساق الطفلة نتيجة التعذيب وعدم العلاج لفترة طويلة ثم توفيت الطفلة متأثرة بإصاباتها. وأكدت تحريات المباحث أن الطفلة جنة وشقيقتها الكبرى «أمانى» 6 سنوات، من أبوين كفيفين وانفصلا منذ أربع سنوات، وانتقلت الطفلتان إلى حضانة الجدة بحكم قضائي لصالحها منذ 10 شهور فقط، قبل الواقعة، وبتقنين الإجراءات تم ضبط الجدة المتهمة وتحرر عن الواقعة المحضر رقم ١٤١٦٧ لسنة ٢٠١٩ جنح شربين، وبالعرض على النيابة العامة اعترفت المتهمة بارتكاب الواقعة على سبيل التأديب للطفلة وقررت النيابة إحالة الطفلة للطب الشرعي لبيان ما بها من إصابات وأسباب الوفاة وإحالة الجدة عقب ذلك لمحكمة الجنايات بتهمة ضرب أفضى إلى موت وحيازة أدوات تعذيب.

يذكر أن محكمة جنح مستأنف شربين قد أجلت نظر قضية المتهمة إلى جلسة 16 ديسمبر القادم، وذلك في ضرب وتعذيب حفيدتها «أماني محمد سمير»، 6 سنوات، شقيقة جنة «والصادر ضدها فيها حكم بالحبس 3 سنوات مع الشغل والنفاذ في القضية رقم 15098 لسنة 2019 جنح شربين».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا