الارشيف / أخبار العالم / صحف مصر / المصرى اليوم

«البحر الأحمر» تعلن حصيلة متضرري «سيول شلاتين»: 30 منزلًا وكشكًا خشبيًا

اشترك لتصلك أهم الأخبار

كشف مسؤولو مدينة حلايب بالبحر الأحمر، الخميس، عن تضرر وتدمير نحو 30 منزلًا وكشكًا خشبيًا بسبب الأمطار الغزيرة والسيول، التي شهدتها منطقة حلايب، وسط مطالب بصرف المساعدات والتعويضات للأهالي المضارين.

وأظهرت الصور، التي حصلت «المصري اليوم» عليها، أن المنازل والأكشاك الخشبية تدمرت بفعل الأمطار، وأن المياه لا تزال موجودة في الشوارع.

وكانت هيئة الأرصاد قد حذرت من سقوط أمطار غزيرة بحلايب وشلاتين، وتم رفع درجة الاستعداد، ولم تتأثر مظاهر الحياة العامة أو الحركة المرورية على مختلف الطرق.

ورفعت محافظة البحر الأحمر درجة الاستعداد القصوى بمختلف مدن ومديريات المحافظة تحسبًا لسقوط الأمطار الغزيرة طبقًا لتحذيرات الأرصاد الجوية ووزارة الري، طبقًا لخريطة التنبؤات الجوية.

من جانبها، أصدرت الدكتورة يسرا عطية، نائب محافظ البحر الأحمر، تعليماتها باتخاذ كافة الاستعدادات اللازمة للتعامل مع أي أحداث طارئة، كما أعلنت إدارة المرور حالة الطوارئ على الطرق، ومضاعفة الخدمات المرورية والإشارات الضوئية على طول الطريق.

وشددت المحافظة على ضرورة الالتزام وتطبيق الخطة الموضوعة لمواجهة الأمطار والسيول واستعداد التمركزات المحددة بكل مدينة المزودة باللوادر وسيارات الإنقاذ وسيارات الشفط للسيطرة على أي سيول وسرعة التحرك لإنقاذ حياة المواطنين.

وكانت الأودية الصحراوية غرب مدينة شلاتين جنوب البحر الأحمر قد شهدت الأيام الماضية سقوط أمطار غزيرة تحولت إلى سيول في عدد من المناطق.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا