الارشيف / أخبار العالم / صحف مصر / المصرى اليوم

«السلع التموينية» تتعاقد على شراء 77 ألف طن زيت خام

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تعاقدت الهيئة العامة للسلع التموينية من خلال مناقصة على شراء 77 ألفا و500 طن زيت خام في إطار تعزيز أرصدة البلاد من الزيت التموينى.

وذكر بيان أصدرته الهيئة، الأربعاء، أنه تم شراء 5 آلاف طن زيت عباد خام إنتاج محلى بالجنيه المصرى، و50 ألف طن زيت صويا خام إنتاج محلى بالجنيه المصرى و22500 طن زيت عباد خام مستورد بالدولار الأمريكى، وذلك في إطار تعزيز أرصدة البلاد من الزيت التموينى.

وأعلنت الهيئة العامة للسلع التموينية، عن مبادرة معاينة لقبول مصانع عصر واستخراج زيت الطعام الخام (إنتاج محلي صويا أو عباد)، واشترطت ألا تقل القدرة الإنتاجية للمصانع عن 3000 طن شهريا من زيت الصويا الخام أو 2000 طن شهريا من زيت العباد الخام.

وأوضحت الهيئة، أنه سيتم تشكيل لجنة فنية لتحديد طاقات العصر، ومدي تلبيتها لكميات التوريد، وتحديد قدرات المصنع واستيفاء كافة شروط التأهيل الفنية الموضوعة، وأضافت ستقوم اللجنة بتحديد مدى مطابقة الإنتاج من الزيوت الخام للمواصفات القياسية المصرية المطلوبة.

وشددت الهيئة على ضرورة قيام المصانع باستيفاء المستندات المطلوبة والتي تتضمن صورة عقد تأسيس المصنع، صورة السجل التجاري وصورة شهادة السجل الصناعي، صورة البطاقة الضريبية وسابقة الأعمال في مجال عصر وتوريد الزيوت الخام (صويا / عباد) بالإضافة إلى بيان حجم التعامل البنكي معتمد من البنك أو البنوك المتعامل معها وصورة شهادة التسجيل الضريبة على القيمة المضافة على أن تقدم الأصول للإطلاع.

وأكدت أنه في حالة قبول المصنع بعد اجتيازه لشروط التأهيل من اللجنة سيتم اعتماده في سجل موردي الزيت الخام المحلي بالهيئة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا