الخليج العربي / صحف الكويت / الوطن الكويتية

الجامعة العربية: وقف كافة أشكال الدعم للتنظيمات الارهابية

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?id=607592&yearquarter=20201&utm_source=website_desktop&utm_medium=copy&utm_campaign=articleshare X
dot4line
2020/01/05    12:50 ص

شكرا لتصويت

التقيم التقيم الحالي 5/0
الجامعة العربية: وقف كافة أشكال الدعم للتنظيمات الارهابية

أكدت جامعة الدول العربية أمس السبت أهمية تضافر الجهود الوطنية والدولية للتصدي لظاهرة الارهاب والتطرف عبر ايجاد منظومة مشتركة مهمتها القضاء على الارهاب وتصفيته من جذوره.
جاء ذلك في كلمة للأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بالجامعة السفيرة هيفاء أبوغزالة خلال افتتاح أعمال مؤتمر (المبادرات الشبابية باستخدام تكنولوجيا المعلومات وعلاقتها بدحر الإرهاب) والذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة المصرية بالتنسيق والتعاون مع الجامعة العربية على مدى ثلاثة أيام.
وقالت أبو غزالة ان "الارهاب آفة خطيرة انتشرت بشكل كبير في المجتمعات" ما جعلها خطرا يهدد حاضر الشعوب ومستقبلها في مختلف أرجاء العالم وباتت تهديدا صريحا للأمن والسلم الاقليمي والدولي.
وأكدت ضرورة وقف كافة أشكال الدعم للتنظيمات الارهابية وفقا للقرارات الصادرة عن مجلس الجامعة العربية على مستوى القمة وقرارات الأمم المتحدة ومجلس الأمن ذات الصلة.
بدوره أكد رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة والعرب وزير الشباب والرياضة المصري الدكتور أشرف صبحي في كلمته أهمية الجهود التي تبذلها بلاده للتعامل مع قضية الارهاب كونها "قضية مجتمعية وآفة أخلاقية" تتطلب التصدي لها بآليات مختلفة.
وأشار صبحي الى الاستراتيجية التي تبنتها القيادة السياسية المصرية في هذا الشأن والتي ارتكزت بالأساس على تحليل السياسات ووضع التشريعات وتطويع العديد من الآليات المتعلقة بمواجهة الارهاب والتطرف.



اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا