الخليج العربي / صحف الكويت / الوطن الكويتية

حفتر يعلن «النفير العام» لمواجهة أي قوات أجنبية في ليبيا

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?id=607588&yearquarter=20201&utm_source=website_desktop&utm_medium=copy&utm_campaign=articleshare X
dot4line


وصف الاتفاقية الأمنية التي ابرمتها حكومة الوفاق مع تركيا بـ«الخيانة»

2020/01/05    12:37 ص

شكرا لتصويت

التقيم التقيم الحالي 5/0
حفتر يعلن «النفير العام» لمواجهة أي قوات أجنبية في ليبيا

أعلن القيادي العسكري الليبي خليفة حفتر "النفير العام لمواجهة اي قوات اجنبية في ليبيا" واصفا الاتفاقية الامنية التي ابرمتها حكومة الوفاق مع تركيا ب"الخيانة".
وقال حفتر في كلمة بثتها محطة (ليبيا 218) ان "المعركة اليوم لم تعد من أجل تحرير العاصمة (طرابلس) فحسب بل أصبحت حربا ضروسا في مواجهة مستعمر غاشم يرى في ليبيا إرثه التاريخي.. باستعادة امبراطورية بناها أجداده.. ويحشد قواته اليوم لغزونا واحتلال أرضنا واستعباد شعبنا من جديد".
واعتبر ان الاتفاقية التي وقعها رئيس حكومة الوفاق فائز السراج والرئيس التركي رجب طيب أردوغان "اتفاقية الخنوع والذل والعار.. بلا سند شعبي أو دستوري أو أخلاقي لاستباحة أرضنا وسمائنا".
واضاف "سننبذ خلافاتنا ونعلن الجهاد والنفير والتعبئة الشاملة ونحمل السلاح رجالا ونساء وعسكريون ومدنيون ونستعد بكل ما أعطانا الله من قوة وما في قلوبنا من إيمان للدفاع عن عرضنا وأرضنا وشرفنا".
وشدد على أن المعركة الحاسمة في طرابلس تشرف على النصر قائلا "إن المعركة ستصبح في مواجهة مستعمر غاشم".
وكانت حكومة الوفاق الليبية وتركيا وقعا في 27 نوفمبر الماضي مذكرتي تفاهم الأولى بشأن الصلاحيات البحرية والثانية تتعلق بالتعاون الأمني والعسكري وهو ما أثار ردود فعل واسعة النطاق محليا ودوليا.
ووافق البرلمان التركي في أنقرة أمس الخميس على تفويض يسمح للرئيس رجب طيب إردوغان بإرسال قوات عسكرية لدعم حكومة الوفاق الوطني في طرابلس.



اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا