الخليج العربي / صحف الكويت / الانباء الكويتية

الجبري: تعزيز التضامن العربي لتحفيز الشباب وحمايتهم

الأحد 2020/1/5

المصدر : الأنباء

عدد المشاهدات 1286

القاهرة - هناء السيد

أكد وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري حرص الكويت على التنسيق والتشاور العربي في مجمل القضايا، داعيا إلى ضرورة التضامن بين الحكومات ووزارات الشباب والرياضة في الدول العربية لخلق بيئة محفزة تخدم تطلعات وطموح الشباب العربي وإشراكهم في تحقيق التنمية المستدامة وحمايتهم من الإرهاب والفكر المتطرف.

وفي كلمته أمام أعمال الدورة (64) للمكتب التنفيذي لوزراء الشباب والرياضة التي عقدت في الجامعة العربية برئاسة مصر، قال الجبري إنه في ضوء توجيهات صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد بضرورة الاهتمام بالشباب ورعايتهم وتمكينهم، أطلقت وزارة الدولة لشؤون الشباب السياسة الوطنية للشباب وهي السياسة المعنية بدراسة جميع المجالات واهتمامات الشباب والعقبات التي تعيق طموحاتهم وإبداعاتهم وسبل تذليلها ووسائل تمكين الشباب للاستفادة من قدراتهم.

وقال إنه تجسيدا لذلك تم إنشاء المجلس الشبابي وهو مجلس استشاري مكون من ٣٦ شابا كويتيا من الجنسين للمشاركة والمساهمة في صنع القرارات المتعلقة بفئة الشباب في كل المجالات واقتراح السياسات والاستراتيجيات والخطط المتعلقة بشؤون الشباب.

هذا، ورحب رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب وزير الشباب والرياضة المصري د.أشرف صبحي أمس بمقترحات الوزير الجبري بشأن تفعيل المشاركة الشبابية في المجتمع.

وقال صبحي إن الوزير الجبري تقدم بأكثر من اقتراح لتطوير ووضع منهجية للاستثمار في مجال الرياضة وإعداد كوادر في إدارة المنشآت الرياضية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا