الارشيف / الخليج العربي / صحف الكويت / الوطن الكويتية

الرئيس اليمني: ميليشيات الحوثي تماطل في تنفيذ اتفاق استوكهولم

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?id=604229&yearquarter=20194&utm_source=website_desktop&utm_medium=copy&utm_campaign=articleshare X
dot4line
2019/11/19    11:07 م

شكرا لتصويت

التقيم التقيم الحالي 5/0
عبدربه منصور هادي
e3360a9487.jpg  عبدربه منصور هادي

اكد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي اليوم الثلاثاء مماطلة ميليشيات الحوثي الانقلابية في تنفيذ بنود اتفاق استوكهولم بشأن ميناء ومدينة الحديدة وحل ملف الأسرى وفك الحصار عن مدينة تعز اليمنية.
واضاف هادي خلال لقائه مبعوث الأمين العام للامم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث في الرياض ان عدم تنفيذ اتفاق ستوكهولم يضع "المزيد من التعقيدات في هذا الإطار" بحسب ما اوردته وكالة الانباء السعودية.
وجدد الرئيس اليمني خلال اللقاء الحرص على السلام الشامل وفق المرجعيات الثلاث المتفق عليها والدفع نحو تحقيق الامن والاستقرار المستدام في اليمن والمنطقة "بعيدا عن الحلول المؤقتة وترحيل الأزمات".
من جهته اشاد غريفيث بجهود الرئيس اليمني الدائمة من اجل السلام وكسر الجمود في مختلف محطات المشاورات بين الاطراف اليمنية ومساراتها والتي كان آخرها التوقيع على (اتفاق الرياض) مع المجلس الانتقالي الجنوبي وما يمثله من خطوة مهمة في تعزيز اجهزة الدولة وتحقيق امن واستقرار الشعب اليمني وتلبية احتياجاته.
كما بحث اللقاء جملة من القضايا الاقليمية والدولية والموضوعات المتصلة بالشأن اليمني وآفاق السلام الممكنة.
ووقعت الحكومة اليمنية الشرعية وميليشيات الحوثي في ديسمبر العام الماضي (اتفاق ستوكهولم) الذي ينص على وقف اطلاق النار في محافظة الحديدة وموانئ (الحديدة) و(الصليف) و(رأس عيسى) وتسليمها إلى الحكومة الشرعية تحت اشراف لجنة تنسيق دولية اضافة إلى اتفاق لتبادل الاسرى وفك الحصار عن محافظة تعز.



اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا