الارشيف / الخليج العربي / صحف الكويت / الوطن الكويتية

الوزراء السعودي: دعم حقوق الشعب الفلسطيني وحق اللاجئين بالعودة إلى ديارهم

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?id=604195&yearquarter=20194&utm_source=website_desktop&utm_medium=copy&utm_campaign=articleshare X
dot4line
2019/11/19    05:42 م

شكرا لتصويت

التقيم التقيم الحالي 5/0
الوزراء السعودي: دعم حقوق الشعب الفلسطيني وحق اللاجئين بالعودة إلى ديارهم

رحب مجلس الوزراء السعودي بالإجماع الدولي على قرار تجديد ولاية وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) لثلاث سنوات.
وقال وزير الإعلام السعودي تركي الشبانة في بيان اوردته وكالة الأنباء السعودية (واس) ان مجلس الوزراء السعودي أعتبر خلال اجتماعه الاسبوعي برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز اليوم الثلاثاء القرار التزاما وإجماعا دوليا على دعم حقوق الشعب الفلسطيني وحق اللاجئين بالعودة إلى ديارهم.
ولفت الوزير الشبانة الى ان المملكة دعمت برامج (الاونرو) من (2000-2019) بما يقارب 900 مليون دولار ليبلغ مجموع المساعدات المقدمة من المملكة لفلسطين ما يقارب سبعة مليارات دولار خلال الفترة نفسها إضافة إلى التبرع في شهر سبتمبر 2019 لصالح (الأونروا) بخمسين مليون دولار أمريكي.
وذكر ان المجلس ندد بالغارات الجوية التي شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع (غزة) ونتج عنها استشهاد وإصابة العشرات من المدنيين.
واكد ان المجلس اعتبر الغارات انتهاكا للقانون الدولي والمبادئ الإنسانية والاتفاقيات الدولية مجددا دعوة المملكة للمجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته تجاه توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني والتصدي للسياسات الإسرائيلية المخالفة للقانون الدولي.
ووفقا للشبانة رحب مجلس الوزراء السعودي بالاتفاق الذي تم بشأن إنشاء اللجنة الدستورية في سوريا والبدء في أعمالها أملا في مساهمة الاتفاق في الوصول إلى حل سياسي للأزمة السورية يحقق تطلعات الشعب السوري المشروعة.
وحول الأحداث الجارية في (ميانمار) وما يتعرض له مسلمو (الروهينغا) ناقش مجلس الوزراء السعودي القرار الذي تقدمت به المملكة ومنظمة التعاون الإسلامي والاتحاد الأوروبي للأمم المتحدة حول حالة حقوق الإنسان للمسلمين (الروهينغا) والأقليات الأخرى في (ميانمار).
وطالب مجلس الوزراء القيادة المدنية في (ميانمار) بالالتزام بمسؤوليتها السياسية والإنسانية تجاه الأقليات إضافة إلى مساندة شعبها عن طريق احتضان كل أبناء وطنها دون تمييز أو محاباة.



اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا