الارشيف / الخليج العربي / صحف الكويت / الوطن الكويتية

عون: رسمنا خريطة «الفساد والاقتصاد والدولة المدنية».. ونريد تحقيقها

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?id=602842&yearquarter=20194&utm_source=website_desktop&utm_medium=copy&utm_campaign=articleshare X
dot4line
2019/11/03    04:09 م

شكرا لتصويت

التقيم التقيم الحالي 5/0
عون: رسمنا خريطة «الفساد والاقتصاد والدولة المدنية».. ونريد تحقيقها

قال الرئيس اللبناني ميشال عون، اليوم الاحد، انه تم رسم خريطة طريق مؤلفة من ثلاث نقاط هي "الفساد والاقتصاد والدولة المدنية" ونريد تحقيقها رغم صعوبة ذلك.
واضاف عون في مهرجان "يوم الوفاء والدعم" في الذكرى الثالثة لانتخابه ان الساحات "كثرت" ويجب الا يجعلها البعض "ساحة ضد ساحة وتظاهرة ضد تظاهرة" مشيرا الى أن "هذه الساحات تحتاج إلى دعم والفساد لا يذهب بسهولة الا عند بذل الجهد اللازم".
من جانبه قال وزير الخارجية اللبناني ورئيس "التيار الوطني الحر" جبران باسيل إن "الناس سبقتنا وقلبت الطاولة ونحن كنا حذرنا شركاءنا من أننا واصلون إلى هذه المرحلة".
وأضاف باسيل أن "الثورة هي انتفاضة على الظلم ولكن لا يجب أن تظلم وإلا ستسقط وتنتهي وليس من العدل ان تظلم مرتين مرة من رموز الفساد ومرة من ضحايا الفساد".
وذكرت (الوكالة الوطنية للاعلام) اللبنانية الرسمية ان حافلات نقلت مناصري رئيس الجمهورية الى طريق القصر الرئاسي في بعبدا من مناطق مرجعيون وحاصبيا وصيدا والنبطية والزهراني وصور جنوب لبنان ومن مناطق راشيا وزحلة وبعلبك والهرمل في البقاع ومن عكار وزغرتا والبترون والكورة في الشمال ومن مختلف اقضية جبل لبنان.
وسيجري الرئيس اللبناني مشاورات ملزمة لتسمية رئيس الحكومة المقبلة بعدما قدم رئيس الحكومة سعد الحريري استقالته وبعد مطالبة المحتجين منذ 17 اكتوبر الماضي بحكومة من الاختصاصيين "تكافح الفساد والهدر" وتعمل على معالجة المشكلات الاقتصادية والمعيشية "المتردية".



اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا