الخليج العربي / صحف الكويت / الوطن الكويتية

بيلوسي: تحقيق عزل ترمب يبدأ علنا الشهر الجاري

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?id=602717&yearquarter=20194&utm_source=website_desktop&utm_medium=copy&utm_campaign=articleshare X
dot4line
2019/11/01    10:29 م

شكرا لتصويت

التقيم التقيم الحالي 5/0
بيلوسي: تحقيق عزل ترمب يبدأ علنا الشهر الجاري

(كونا) - رجحت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي اليوم الجمعة أن تبدأ هذا الشهر الجلسات العلنية في تحقيق أوكرانيا الذي يقوده الديموقراطيون في الكونغرس مما قد يؤدي لعزل الرئيس دونالد ترامب من منصبه.
وقالت بيلوسي في تصريحات نقلتها شبكة (بلومبرغ) الامريكية "أتوقع أن تعقد جلسات استماع علنية في نوفمبر.. أي قضية تجري لإقالة الرئيس يجب أن تكون محصنة".
ومع ذلك لم تحدد بيلوسي موعدا لانتهاء تلك التحقيقات.
واضافت انه يجب على الكونغرس متابعة التحقيق بغض النظر عن تأثيره على الأسواق المالية مؤكدة ان "الأسواق لها قوتها وقدرتها على التكيف".
يأتي ذلك على ما يبدو ردا على تصريحات المستشار الاقتصادي في البيت الأبيض لاري كودلو والتي حذر فيها من أن تحقيقات أوكرانيا أثرت سلبا على الأسواق المالية.
كما أشار كادلو للصحفيين في البيت الأبيض إلى أنه قرأ نص المكالمة بين الرئيس الأمريكي ونظيره الأوكراني فلاديمير زيلينسكي عدة مرات "ولا توجد مشكلة بها".
وأضاف "المكالمة ليس فيها مشكلة قانونية أو مشكلة تستدعي العزل.. ولم تتضمن أي مقايضة" مشيرا إلى أن التأخير في صرف المساعدات العسكرية الأمريكية لأوكرانيا كان يهدف إلى حمل أوروبا على تحمل عبء أكبر ووصف عملية التحقيق في عزل ترامب بأنها "غير عادلة".
إلى ذلك ذكرت صحيفة (واشنطن بوست) أن الأمريكيين منقسمون بشدة حول عزل ترامب في الوقت الذي ينتقل فيه مجلس النواب لمرحلة جديدة أكثر علنية من التحقيق وفقا لاستطلاع أجرته الصحيفة بالشراكة مع شبكة (أي.بي.سي) الإخبارية.
ووجد الاستطلاع أن 49 في المئة من الأمريكيين يرون أنه يجب عزل ترامب بينما قال 47 في المئة إنه لا ينبغي عزله.
وعكس الإستطلاع الإنقسام الحاد الذي برز في نتائج التصويت الذي أجري أمس الخميس في مجلس النواب الأمريكي لإضفاء الطابع الرسمي على التحقيق لعزل ترامب إذ صوت الجمهوريون ككتلة واحدة ضد القرار بينما أيد الديمقراطيون القرار بالكامل فيما عدا نائبين ديمقراطيين صوتا ب "لا".
وكانت بيلوسي أعلنت نهاية الشهر الماضي فتح تحقيق يهدف إلى عزل ترامب بعد اتهامات له بالضغط على أوكرانيا لفتح تحقيق يضر بمنافسه السياسي جو بايدن.



اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا