الخليج العربي / صحف الكويت / الوطن الكويتية

إصابة 83 فلسطينيًا في مسيرة «العودة» على حدود غزة

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?id=602699&yearquarter=20194&utm_source=website_desktop&utm_medium=copy&utm_campaign=articleshare X
dot4line
2019/11/01    06:56 م

شكرا لتصويت

التقيم التقيم الحالي 5/0
مسيرة «العودة»
e3ba7cc80f.jpg  مسيرة «العودة»

قالت وزارة الصحة الفلسطينية ان 83 فلسطينيا اصيبوا اليوم الجمعة خلال مشاركتهم في الجمعة ال81 لمسيرة العودة وكسر الحصار على الحدود الشرقية لقطاع غزة والتي حملت شعار "يسقط وعد بلفور".
وقال المتحدث باسم الوزارة الدكتور أشرف القدرة في تصريح صحفي ان الطواقم الطبية الفلسطينية تعاملت مع 83 اصابة بجراح مختلفة منها 55 بالرصاص الحي من قبل الاحتلال الاسرائيلي خلال مشاركتهم في مسيرة العودة وكسر الحصار شرق قطاع غزة.
وبدء المشاركون بالتوافد على خمس نقاط حدودية على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة استجابة لنداء الهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار والتي دعت لأوسع مشاركة في المسيرات التي تأتي تأكيدا على تمسك الشعب الفلسطيني بحقه في العودة الى ارضه وبطلان (وعد بلفور).
وفي سياق متصل دعت الهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار في بيان بختام فعالياتها لليوم الى المشاركة في فعاليات الجمعة القادمة التي تحمل عنوان "جمعة مستمرون" وذلك تأكيدا على استمرار المسيرات ورفض تهديدات الاحتلال بالاغتيال والاجتياح واستباحة الضفة.
كما دعت الهيئة بريطانيا الى الاعتراف بخطئها بحق ملايين اللاجئين نتيجة وعد وزير خارجيتها في اشارة الى (وعد بلفور) اضافة الى تقديم اعتذار رسمي للشعب الفلسطيني على هذا القرار الذي "دمر مستقبل شعب بأكمله والعمل على مسح آثاره الكارثية".
وطالبت الدول والمؤسسات الدولية التي ورثت عصبة الأمم المتحدة ووافقت في ال24 من يوليو عام 1922 على القرار وسهلت الهجرة وصنعت المستقبل "الأسود للشعب الفلسطيني" بالتراجع عن الخطأ التاريخي الذي ارتكبوه وتعديل مواقفهم وتعويضه عن معاناته منذ ما يزيد على 70 عاما.
وشددت الهيئة على تمسك الشعب الفلسطيني بحقه في العودة الى ارضه واستمراره بالمسيرات السلمية على حدود قطاع غزة.
يذكر ان مسيرة العودة وكسر الحصار انطلقت في 30 مارس العام الماضي للمطالبة بكسر الحصار الاسرائيلي عن قطاع غزة وتأكيد حقهم بالعودة الى اراضيهم المحتلة مذ عام 1948.



اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا