الخليج العربي / صحف الكويت / الجريدية الكويتية

«الصحة»: إجراء 11 عملية عقم ناجحة في «الجهراء»

الرميح: مستمرون في إستقدام أكبر الخبرات العالمية في مجال «طفل الأنبوب»

كشف رئيس وحدة طب الخصوبة في مستشفى الجهراء د. حازم الرميح عن إجراء طبيب زائر لـ11 عملية ناجحة، لافتا إلى أن الزيارة التي قام بها د. ماجد شبير من مستشفي جايز أند سانت توماسز بلندن لوحدة طب الخصوبة في مستشفى الجهراء كانت ناجحة جدا.

وقال الرميح فى تصريح صحافي اليوم إن الجراحات الميكروسكوبية التي قام بها الدكتور شبير تمثلت في الحالات المعقدة بالإضافة إلى 30 حالة استشارة لحالات عقم الرجال الصعبة لوضع خريطة علاج لها، بالإضافة إلى 5 محاضرات بواقع محاضرة يومياً.

وأوضح أن الطبيب الزائر مكث 5 أيام بوحدة طفل الأنبوب بمستشفى الجهراء، مشيرا إلى أنه قام بإلقاء عدد من المحاضرات نقل فيها خبراته في مجال علاج عقم الرجال وقدم كذلك استشارات مهمة في المجال نفسه.

وأشار إلى أن قسم الأنبوب بمستشفى الجهراء يحرص بصفة مستمرة على استقدام أكبر الخبرات العالمية في مجال عقم الرجال وطفل الأنبوب لصقل مهارات الأطباء المحليين وكذلك لتبادل الخبرات والمعلومات حول آخر المستجدات العلمية الحديثة في هذا المجال.

وشدد الرميح على حرص وحدة طب الخصوبة بمد الجسور العلمية بين الخبرات المحلية والعالمية لتقديم أحدث الطرق العلاجية لمرضانا ودعم القسم بأحدث العلاجات الحديثة في هذا المجال.

من جانب آخر، نفّذ قسم التخطيط التابع لإدارة الطوارئ الطبية، وبمشاركة إدارة مركز عبدالعزيز الراشد التخصصي لأمراض الحساسية تمرينا لعملية اخلاء وهمي في المركز، حيث تم الاخلاء في زمن قياسي.

وقال مدير إدارة الطوارئ الطبية منذر الجلاهمة إن خطة الطوارئ التي وضعتها وزارة الصحة استهدفت تدريب وتأهيل موظفي الوزارة والقطاع الحكومي ومؤسسات الدولة، على عملية اخلاء المباني وكيفية تعامل الجمهور مع الحدث، فضلا عن طرق تعامل فنيي الطوارئ الطبية بالموقع مع الجرحى وإخلاء المصابين.

وذكر أن التمرين كان بتنسيق من قسم التخطيط والمعلومات في ادارة الطوارئ الطبية، وبالتعاون ادارة المركز ومركز إسعاف منطقة الصباح.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا