الارشيف / أسواق / إقتصاد / المصرى اليوم

البصل بـ5 جنيهات والبسلة بـ10.. استقرار أسعار الخضروات والفاكهة ينعش الأسواق

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

شهدت أسعار العديد من أصناف الخضار والفاكهة استقرارًا في الأسعار بسبب زيادة المعروض من السلع مما أدى إلى انتعاش حركة البيع والشراء في الأسواق.

وقال حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار معظم السلع تشهد حالة من الاستقرار، ويرجع ذلك إلى زيادة كمية المعروض من أنواع الخضروات في السوق وأن المعروض في السوق أكثر من الطلب عليه من قبل الناس وذلك مع زيادة إنتاج العروة الشتوية وانتشارها في الأسواق.

وأضاف لـ «المصرى اليوم» أن موجة الصقيع التي نشهدها البلاد خلال هذه الفترة لم تؤثر حتى الأن على الخضروات في الأسواق ولم تلحق أي ضرر بالمحاصيل وذلك بفضل الوفرة الكبيرة في الإنتاج.

وأوضح نائب رئيس الشعبة أن أسعار السلع في سوق التجزئة سجلت بالنسبة للطماطم ما بين 4 إلى 5 جنيها للكيلو وسجلت البطاطس 5 جنيهات وسجل البصل 5 جنيهات وسجل الجزر 5 جنيهات كما سجلت البسلة 10 جنيهات وسجل الفلفل 10 جنيهات كما ارتفعت الكوسة وسجلت 10 جنيها للكيلو بعد أن كانت 5 جنيهات للكيلو وارتفع أيضا الباذنجان وسجل 10 جنيهات بعد أن كان 6 جنيها للكيلو كما ارتفع الخيار وسجل 5 جنيهات بعد أن كان 2.5 جنيه للكيلو.

وتابع أن سعر الكوسة والخيار والباذنجان مرتفع ويرجع ذلك إلى قلة المعروض منها لأن هذه المحاصيل عروتها صيفى وتتأثر بموجة الصقيع التي تشهدها البلاد خلال هذه الفترة.

كما استقرت أيضا أسعار الفاكهة وسجل الموز ما بين 8 إلى 10 جنيهات للكيلو والتفاح ما بين 15 إلى 20 جنيها والبرتقال ما بين 3 إلى 5 جنيهات واليوسفى ما بين 2.5 إلى 5 جنيهات.

وطالب النجيب بضرورة وجود قاعدة بيانات ما بين الإنتاج والاستهلاك والتصدير بالإضافة إلى رفع الأسواق العشوائية ووجود أسواق منظمة داخل القاهرة لأن ذلك سيؤدى إلى زيادة المعروض وعدم ارتفاع الأسعار واستقرار الأسواق.

وقال بدوي حامد، صاحب محل خضروات تجزئة بمنطقة شبرا أن الأسعار مناسبة وفى متناول الجميع وأن هناك إقبال ملحوظ من المواطنين على الشراء نتيجة زيادة المعروض من السلع واستقرار الأسعار.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا