الارشيف / أسواق / إقتصاد / المصرى اليوم

«سوديك» تطلق« VYE» بمشروع الـ500 فدان في زايد الجديدة

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

تستعد شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار «سوديك» لإطلاق مشروع VYE، باكورة الأحياء الثلاث المتميزة التى تقيمها الشركة فى مشروع الـ500 فدان، فى زايد الجديدة. وقال بيان للشركة إنه سيتم تطوير مشروع VYE، أول الأحياء التى يتم الإعلان عنها ضمن المشروعات الثلاثة، طبقاً لأحدث الأساليب المبتكرة والمستدامة، حيث يستهدف هذا المشروع الجيل الجديد من مشترى المنازل الباحثين عن الحياة العملية والصديقة للبيئة.

ويطرح المشروع- حسب البيان- مفهوماً هو الأول من نوعه فى السوق المحلية، وهو مفهوم الشقق السكنية القابلة للاتساع ضمن مبنى سكنى تحت مسمى شقق Neo. ويتيح هذا المفهوم للقاطنين القدرة على «توسعة» المنزل مع نمو حجم الأسرة. يضم المشروع أيضاً وحدات تاون هاوس وتوين هاوس تعتمد على الطاقة الشمسية من أجل حياة أكثر كفاءة وصديقة للبيئة.

من ناحية أخرى، تم تصميم المساحات الخارجية فى مشروع VYE بأسلوب مبتكر وعملى بما يتيح ممارسة الرياضة والأنشطة الاجتماعية المتنوعة فى نفس الوقت، كما تتوافر فى تلك المساحات المفتوحة أماكن عامة للعمل مزودة بشبكة Wi-Fi فى متنزهات خضراء تحت مسمى Nova Parks، موفرة نمط حياة عصريا مليئا بالأنشطة على مدار اليوم.

يوفر المشروع أيضاً محطات للشحن الكهربائى للسيارات، بما يروج لوسائل الانتقال النظيفة والصديقة للبيئة. من المقرر أن تتصل الأحياء الثلاثة مع بعضها البعض داخل المشروع الأكبر، وتوفر حلولاً متنوعة تناسب مختلف أنماط الحياة. وترتبط كافة مكونات المشروع معاً من خلال محاور خضراء للمشاة، وقد صمم المشروع الأكبر حول مراكز مجتمعية، بما يشجع نمط الحياة النشط فى الأماكن المفتوحة. هذا وستشكل الأحياء الثلاثة معاً مشروعاً متعدد الاستخدامات هو الأول من نوعه، بحيث يصبح وسط المدينة النابض بالحياة فى زايد الجديدة.

قال ماجد شريف، العضو المنتدب لشركة سوديك: «بعد قيامنا بتسليم وحدات سوديك وست، والتى تًشكّل 15% من مساحة الشيخ زايد، ويقطنها أكثر من 15000 شخص حالياً، تبدأ سوديك فى تطوير جيل جديد من المشروعات العقارية فى غرب القاهرة، حيث يمثل مشروع VYE بداية مسيرة جديدة ومهمة للشركة تتيح لنا تلبية الاحتياجات المتغيرة للجيل الجديد من مشترى المنازل».

تُعد زايد الجديدة امتداداً طبيعياً وحضرياً لحى الشيخ زايد الراقى، حيث تتميز المنطقة الجديدة بسرعة وسهولة الوصول لأحياء منطقة شرق القاهرة والساحل الشمالى من خلال شبكة الطرق الجديدة التى تم إنشاؤها فى المناطق المحيطة.

ومن المتوقع أن تستفيد هذه المنطقة من قربها من مطار سفنكس الجديد والمتحف المصرى الكبير الذى سيؤدى افتتاحه إلى ازدهار المنطقة بأكملها بصورة غير مسبوقة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا