الارشيف / أسواق / إقتصاد / المصرى اليوم

«التنمية الصناعية» يفتح الحسابات بدون رسوم لمتحدي الإعاقة

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

أعلن بنك التنمية الصناعية عن فتح الحسابات، بدون رسوم، لمتحدى الإعاقة، مدى الحياة، بجميع فروع البنك بجميع أنحاء الجمهورية، بمناسبة اليوم العالمى لـ«ذوى الإعاقة». وقال ماجد فهمى، رئيس مجلس إدارة البنك، خلال مشاركته فى المؤتمر المصرفى العربى بالقاهرة، إن فتح الحسابات بدون رسوم لـ«ذوى الهمم» يهدف إلى مساعدة متحدى الإعاقة، بحيث يستطيع الاندماج فى المجتمع وتسهيل حياته مع الإعاقة.

وأضاف «فهمى» أن مصرفه ضخ 1.2 مليار جنيه فى مبادرة التمويل العقارى لمحدودى ومتوسطى الدخل، حتى نهاية نوفمبر الماضى، كما حقق بنك التنمية الصناعية، حسب ماجد فهمى، طفرات قوية ومعدلات تشغيل غير مسبوقة نتيجة الإدارة الناجحة والمتميزة التى تتولى المسؤولية بالبنك، والتى تواكب التطورات المتلاحقة فى البنوك عالميًا، ليصبح من أكثر البنوك نموًا خلال العام الماضى.

وأشار «فهمى» إلى دعم البنك المبادرات القومية التى تعمل على رفع المعاناة عن المواطن، وكذا دعم القطاعات التى تعمل على النهوض بالشباب.

من جانبه، أشار حمدى عزام، نائب رئيس البنك، إلى ضخ تمويلات بـ2.2 مليار جنيه لعدد من المصانع، ضمن مبادرة «الألف مصنع»، كما أن محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة سجلت 3 مليارات جنيه، بنهاية نوفمبر 2019، نتيجة نقل محفظة بقيمة 500 مليون جنيه من الشركات المتوسطة إلى الشركات الكبرى. وأطلق البنك مبادرة لتمويل ألف مصنع صغير ومتوسط، بداية العام، بتمويل مبدئى يصل إلى 7.5 مليار جنيه، تسهم فى توفير فرص عمل توجه إلى جميع الأنشطة الصناعية، خاصة كثيفة العمالة وذات التوجه التصديرى.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا