أسواق / إقتصاد / المصرى اليوم

وزير التموين ومحافظ المنوفية يضعان حجر الأساس للمنطقة اللوجستية

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

أكد الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الوزارة تسعى لإنشاء مزيد من المناطق اللوجستية الجديدة بمحافظات مصر باعتبارها عاملا أساسيا في تطوير قطاع التجارة الداخلية. جاء ذلك خلال مؤتمر الدلتا للاستثمار والتطوير، والذي عقد، الاثنين، على هامش وضع حجر الأساس لأول منطقة لوجستية ذكية في الدلتا، بقرية طوخ طنبشا مركز بركة السبع، بحضور وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور على المصيلحي، ومحافظ المنوفية، إبراهيم أحمد أبوليمون، والدكتور إبراهيم العشماوي، مساعد الوزير للتجارة الداخلية.

وأضاف الوزير إن التجارة الداخلية حققت 18% من الدخل القومي المصري خلال الفترة الماضية، وتم وضع خطة فعالة بدعم من الرئيس عبدالفتاح السيسي، لزيادة نسبتها إلى 25% خلال الفترة المقبلة، مضيفًا أن الاحتياطي الاستراتيجي للقمح يكفي 4 أشهر مقبلة، واحتياطي السكر يكفي 5 أشهر والزيت حوالي 4 أشهر.

وكشف الوزير أنه تم استخراج بطاقات تموينية جديدة لنحو 245 ألف مواطن من الفئات الأكثر احتياجًا فضلا عن تنقية قاعدة البيانات لكافة البطاقات التموين ليصبح لدينا قاعدة بيانات خالية من أي أخطاء.

من جانبه، أكد اللواء إبراهيم أحمد أبوليمون، محافظ المنوفية، أن القيادة السياسية قد آمنت أن الاستثمار أحد أهم ركائز التنمية والتطوير، وعكفت الحكومة المصرية على اتخاذ كافة الإجراءات التي تساهم في تحسين مناخ الاستثمار وجذب المزيد من المستثمرين.

وأضاف المحافظ أن وزارة التموين توسعت في إنشاء المناطق اللوجستية بمحافظات الفيوم والبحيرة والدقهلية والشرقية، مشيرًا إلى أن إنشاء أول منطقة لوجستية ذكية في الدلتا على أرض محافظة المنوفية بقرية طوخ طنبشا على الطريق السريع «القاهرة- الإسكندرية» على مساحة 13 فداناً وبتكلفة 2 مليار جنيه يعد نقله كبيرة في التنمية والتطوير.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا